الرئيسية / منوعات / النبهان: الجمعية وسيط بين أهل الخير والمحتاجين

النبهان: الجمعية وسيط بين أهل الخير والمحتاجين

أكد مدير ادارة الموارد المالية والإعلام في جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية أمين النبهان أن الجمعية أطلقت حملتها خلال الايام القادمة والعشر الأواخر من هذا الشهر الكريم بشعار ( زكاتك بلمسة ) حيث أن الزكاة‏ تطهير النفوس من البخل ‏ وتأديتها عبادة لله تنجي الفرد من عذاب الآخرة وهي نماء للمال والنفس ‏ ، لذلك فهي تبعث في النفس السعادة .

وأوضح النبهان في تصريح صحفي بأن الجمعية دأبت على وضع نفسها كهمزة وصل بين المحسنين في هذا البلد المعطاء وبين الفئات المحتاجة لما من شأنه تسهيل استقبال الزكاة والصدقات ، والوصول إلى مستحقيها من الشرائح الأشد احتياجاً داخل دولة الكويت وخارجها.

وأوضح النبهان أن الجمعية تمكنت بفضل الله ثم بزكوات وصدقات المحسنين ومساهماتهم أن تقدم خدماتها للآلاف من المستفيدين من الفقراء والمحتاجين وطلاب العلم وكفالات الأسر ذات الدخل المحدود ، والأرامل والمطلقات والأيتام .

وبين النبهان أن الجمعية تقوم بتقديم مساعدات خارج دولة الكويت نظراً للمعاناة الإنسانية بسبب الكوارث والفقر في عدد من الدول العربية والإسلامية ويقدم الدعم للأسر الفقيرة وحملات الإغاثة وكفالة الدعاة وطلاب العلم ، والمراكز الإسلامية وتقديم مساعدات تعليمية وغيرها من المجالات حسب الحاجة ومراعاة الجوانب الشرعية بالصرف

وأشار النبهان إلى أن الجمعية خصصت برنامجاً على الموقع الالكتروني للجمعية لحساب زكاة المال وزكاة الذهب وذلك للتسهيل على المتبرع الكريم ليتمكن من حساب زكاته والتبرع بكل سهولة ويسر.

وثمن النبهان الدور الذي تقوم به المؤسسات والشركات والجمعيات التعاونية و تجار الكويت والأفراد من إخراج زكاة أموالهم بسخاء لتنفق في مصارفها الشرعية ، ودعاهم إلى المزيد من البذل والعطاء لسد حاجة المحتاجين والمحرومين.

وقال إن الجمعية تستقبل الزكاة في مقرها الرئيسي بالقادسية قطعة 1 –شارع 10- منزل 5 ويستمر العمل من الساعة 9 حتى الساعة 12 ليلاً أو على الخط الساخن
1802444 أ و خط خدمة المتبرعين 96666698.

شاهد أيضاً

الشطي: “عبدالحسين” أسم سيخلد في تاريخ الوطن

أعربت المحامية أطياب الشطي عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها بوفاة أبن الكويت الفنان القدير عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *