الرئيسية / مجتمع / أمينة المزيدي: اكتشفت نفسي وبدأت بتطويرها وزوجي دعمني بحبه
الفنانة التشكيلية أمينة المزيدي

اكدت ان مشاركاتها محلية وتطمح للخليجية والعربية ...

أمينة المزيدي: اكتشفت نفسي وبدأت بتطويرها وزوجي دعمني بحبه

أمينة المزيدي كويتية … طموحة .. مثابرة .. تبحث دوماً عن كل ما هو جديد .. لاتزال تبحث عن نفسها ولا تعرف أين ممكن ان تكون .. عشقت الرسم منذ الصغر .. طورت من نفسها من خلال الدورات .. مدربة معتمدة وعضوة في اكاديمية أس بي و همم وقمم .. ألتقت جريدة آي وش الإلكترونية بها وسألناها في البداية …

عرفينا بنفسك … ؟
أمينة المزيدي فنانة تشكيلية ومدربة معتمدة بالفنون والحرف اليدوية وعضوة في أكاديمية “اس بي” للفنون وعضوة في أكاديمية “همم وقمم” الدولية…

حديثنا في بداية الأمر عن بداياتك مع الفن التشكيلي … ؟
بدايتي مع الفن من طفولتي فكنت أحب الرسم واعشق حصة الرسم منذ الصغر وايضاً كنت اجيد الخط بشكل جميل منذ صغري طبعاً كما قالت والدتي ،، وفِي فترة دراسة المرحلة الثانوية كنت أفضل اختيار المواد الفنية للمواد الاختيارية وايضاً وصلت الى مرحلة المشاركة بلوحتين في معارض من قبل المدرسة وتم بيعها ولله الحمد ،، الى ان تخرجت واستكملت دراستي وبعد فترة طويله من الانقطاع فكرت ادرس التصميم الداخلي والمفروض المصمم الداخلي يكون سريع في الرسم ،، ففضلت ان تسبق دراسة التصميم تدريب للرسم فدخلت اول دورة للرسم كانت بورتريه بالفحم واكتشفت اني موهوبة ولَم تكن فقط هواية ، وبعدها انجرفت الى التدريب بالرسم من الفحم الى الرصاص ورسم التراث الكويتي والرسم بألوان الاكرليك والزيتي ، أيضاً حبيت أضيف الخط العربي في لوحاتي فاتجهت الى التدريب على الخط الديواني الجميل ،، ومن ثم صرت ابحث عن امينة أين ممكن ان تكون وابحث عن شغفي وبصمتي ،، فاتجهت للخشب وأخذت دورة في جهاز السكرول سو وكانت اول مرة في حياتي اشتغل في الخشب والى الآن جاري البحث عن مكاني المناسب .

ومن اكتشف موهبة أمينة المزيدي كفنانة تشكيلة … ؟
لا يوجد شخص معين انا اكتشفت نفسي بنفسي في البحث عن ذاتي وتطوريها ..

لماذا اخترت الفن التشكيلي دون المهن الأخرى … ؟
انا ما اخترت الفن التشكيلي بشكل خاص ،، اتجهت له للتدريب على السرعة في الرسم واكتشفت انها ليست فقط احد هواياتي وإنما موهبة ولله الحمد ومستمرة في تنميتها .

هل واجهتي معارضة من قبل الأهل … ؟
أبداً …
من وقف بجانب أمينة المزيدي حتى وصلت إلى هذا المستوى … ؟
الداعم الأول والأخير والأهم لي هو زوجي الله يحفظه ، هو من وقف بجانبي من البداية ،، أعطاني من مشاعره ووقته ومجهوده ،، فعلاً نعم الزوج الداعم ممتنه ممتنه ممتنه له .

بكل تأكيد هناك انتقادات من قبل المتابعين .. كيف تواجهيها … ؟
اذا كان الانتقاد من ناحية الفن فبكل رحابة صدر وسرور أتقبل ،، فهذه الانتقادات تساعدني في تصحيح أخطائي والتطوير في أعمالي وإنجازي وتساعدني في العثور على الانسب والأفضل ،،

هل الرسم يأخذ من وقت العائلة الكثير … ؟
لكلٍ وقته المناسب ،، الرسم له وقته والعائلة لها وقتها ،، تنسيق الوقت امر مهم للتوازن بين أمور الحياة.

أول لوحة قدمتها أمينة المزيدي للجمهور .. كيف كان الشعور … ؟
قمة بالسعادة في جمال وروعة الإنجاز ،، فردود الأفعال كانت فوق المتوقعة.

هناك معارض تقام في بعض الدول الخليجية هل لك مشاركة … ؟
إلى هذه اللحظة مشاركاتي محصورة في الكويت ولي طموح ان تخرج خارج الكويت بأذن الواحد احد.

لا شك هناك غيرة من بعض الفنانات لك … كيف تتعاملين معهن … ؟
لا اهتم أبداً أبداً أبداً لهذه الأمور.

أين أمينة المزيدي عن وسائل الإعلام .. التلفزيون – الصحف – الإذاعة … ؟
لي لقاء من قبل تلفزيون دولة الكويت لبرنامج اجندة ثقافية يعرض في اليوتيوب وايضاً مقابله في برنامج شباب الديرة عرض على الفتاة الثالثة سبورت لتلفزيون دولة الكويت ولقاءات صغيرة لبعض المعارض المشاركة.

ماذا يحتاج الفنان التشكيلي كي يكون ناجحاً … ؟
اهم امر يحتاجه الفنان التشكيلي هو حبه لما يعمل وشغفه واصراره ، وهذا لا ينطبق فقط للفنان ولكن في اي عمل بالحياة ان أردت ان تبدع وتنجز فعليك ان تحب ما تعمل وتعمل ما تحب ومشاعر الشغف هي من تدفعك للوصول الى ما تطمح فمن دون شغف وحب ، لا طيب ولا لذه للعمل ،، ومن بعدها الاستمرارية والتدريب المتواصل.

باقة ورد لمن تقدميها … ؟
لأكثر من شخص ،، أولهم والداي هم سبب وجودي في هذه الحياة فإني احبهم كما هم ،، والأخرى لزوجي فهو من يدعمني بحب ،، والاخيرة لكل إنسان ترك اثر في حياتي سوآءا كان الأثر ملموس او كان معنوي ولو كان محبط فأنا ممتنه لهم جميعاً.

كلمة أخيرة … ؟
الحياة حلوة ومليئة بالفرص الجميلة ، و كل إنسان في هذا الكون له رسالة في الحياة وهذه الرسالة تختلف من شخص لآخر ،، إبحث عنها واعمل بها واستمتع . ولا تنتظر تصفيق أو تشجيع من أحد ،، اجعل ذاتك هي الداعمة المشجعة المكافئة لك دائماً وأبداً وكن قناصاً للفرص فأنت تستحق.

شاهد أيضاً

العبدالله: التواصل الاجتماعي مهم ان استخدم بشكل إيجابي

أكدت الإعلامية حبيبة العبدالله ان التواصل الاجتماعي اصبح الأهم بالنسبة للكثيرين في الوقت الحالي كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *