الرئيسية / أنشطة / انطلاقة النسخة الثانية من “عيالنا .. آملنا ” أول نوفمبر

انطلاقة النسخة الثانية من “عيالنا .. آملنا ” أول نوفمبر

أعلن د.حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة انطلاق النسخة الثانية من المشروع الرياضي التربوي الطموح بالشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية (عيالنا .. آملنا) في الاول من شهر نوفمبر المقبل ويستمر حتى شهر ابريل المقبل.

جاء ذلك على ضوء الاجتماع الذى عقده د. فليطح مع مسئولي وزارة التربية وادارة الرياضة للجميع والذى تم خلاله استعراض النسخة الاولى من المشروع وتقييم التجربة ومناقشة السلبيات ومحاصرتها ودعم الايجابيات بالإضافة الى إقرار فعاليات وانشطة المشروع في النسخة الثانية.

واكد ان هذا المشروع يأتي في اطار استراتيجية الهيئة بتفعيل دورها وتفاعلها مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، من أجل النهوض والارتقاء بشبابنا ومنحهم الفرصة في ابراز مواهبهم وصقلها بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع ويسهم في تطوير الرياضة الكويتية.

وأكد استمرارية الهيئة بتكثيف التعاون والتنسيق مع وزارة التربية في العديد من البرامج والمشاريع الرياضية كمراكز التدريب المشتركة والأكاديميات الرياضية ومشروع عيالنا املنا وذلك في اطار اهتمام الهيئة العامة للرياضة بتطوير الرياضة الكويتية من خلال بناء قاعدة الالعاب وابراز المواهب الرياضية وصقل امكانياتها كروافد حيوية في تغذية شرايين المنتخبات الوطنية بالمواهب في كل الالعاب واشاد بدعم مدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور واهتمامه البالغ بدعم هذا التوجه، واوضح انه سيتم عقد مؤتمر صحفي في الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر للإعلان عن بدء فعاليات المشروع الذى يستمر حتى ابريل2018.

يذكر ان النسخة الاولى من المشروع اشتملت اقامة 6 اكاديميات لكرة القدم لطلبة المرحلة الابتدائية في محافظات الكويت الست، واكاديميتين للسباحة للبنين بثانوية عبدالمحسن البحر والبنات بثانوية المنصورية و4 اكاديميات للبولينغ 2 للبنين و2 للبنات بثانوية صباح السالم ، ودوري المدارس للمرحلة المتوسطة بمشاركة جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص والتعليم الديني وماراثون البنين والبنات بمشاركة 7 آلاف طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة.

شاهد أيضاً

“الدرس النموذجي” في ابتدائية الملا سعود الصقر

أقيم على صالة التربية البدنية بمدرسة الملا سعود الصقر الابتدائية بنين التابع لمنطقة مبارك الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *