الرئيسية / إقتصادية / هوريكان إلكتريك توسّع شبكتها العالمية إلى منطقة شرق أفريقيا

من خلال مركز بيانات في نيروبي

هوريكان إلكتريك توسّع شبكتها العالمية إلى منطقة شرق أفريقيا

نيروبي، كينيا- أعلنت اليوم شركة “هوريكان إلكتريك”، المزود الرائد في العالم لبنية شبكة الانترنت الأساسية المحلية القائمة على الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPv6)، أنها أضافت نقطة تواجد جديدة لها في نيروبي من خلال إنشاء مركز بيانات شرق أفريقيا. ويعدّ مركز البيانات هذا، الذي يقع في منطقة سمير الصناعية، طريق مومباسا في نيروبي، كينيا، نقطة التواجد الأولى لشركة “هوريكان إلكتريك” في كينيا والثالثة في أفريقيا.

هذا ويعتبر مركز بيانات شرق أفريقيا واحداً من المرافق الأكثر اتصالاً في المنطقة ويضمّ مسارب ألياف لمسافات طويلة تصل إلى أوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندي وإثيوبيا والصومال. ويوفر مركز البيانات المحايد لشبكات الاتصالات، الذي يغطي مساحة 2000 متر مربع عبر أربعة طوابق، أنظمة تبريد وطاقة بمكون احتياطي مستقل واحد على الأقل (إن+1) للمستخدمين بالإضافة إلى أنظمة التزويد المستمر للطاقة الموازية ومولدات الديزل بمكون احتياطي مستقل واحد على الأقل (إن+1) من أجل المحافظة على زمن التشغيل. وعلاوة على ذلك، تم تصميم هذا المرفق لتلبية معايير المركز الدولي للبيانات على النحو الذي حدده المعيار 942 التابع لجمعية الاتصالات السلكية واللاسلكية “تي آي إيه-942”.

ومع إطلاق أحدث نقطة تواجد لشركة “هوريكان إلكتريك”، أصبح الآن لدى عملاء مركز بيانات شرق أفريقيا وغيرهم في المنطقة مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال الجديدة، بالإضافة الى القدرة على تحسين خاصية تحمّل الأخطاء، وموازنة توزيع حركة مرور البيانات، وإدارة ازدحام الشبكات، وانتقال البيانات عبر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت “آي بي في 6” من الجيل التالي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين في مركز بيانات شرق أفريقيا تبادل حركة بيانات بروتوكول الإنترنت مع شبكة “هوريكان إلكتريك” العالمية الواسعة، والتي توفر أكثر من 19 ألف جلسة اتصال عبر بروتوكول التوجيه بين بوابات الأنظمة (“بي جي بيه”) مع أكثر من 6,500 شبكة مختلفة عبر أكثر من 160 نقطة تبادل رئيسية والآلاف من العملاء ومنافذ خاصة لترتيب التبادل بين مزوّدي خدمة الانترنت.

كما تساهم نقطة التواجد في نيروبي بتوفير إمكانية الوصول إلى الشبكة الواسعة من الإصدار الرابع “آي بي في 4″(IPv4) والسادس “آي بي في 6” (IPv6) من بروتوكول الإنترنت العالمي الخاص بشركة “هوريكان إلكتريك”من خلال الاتصال بمنافذ على سرعات 100 جيجابت في الثانية، و10 جيجابت في الثانية، و1 جيجابت في الثانية عبر شبكة الإيثرنت. ونتيجة لذلك، سيتمكن العملاء الجدد والحاليون على حد سواء من التمتع بتجربة زيادة الإنتاجيّة وانخفاض الكمون وتحسين الموثوقية.

وقال مايك ليبر، رئيس شركة “هوريكان إلكتريك” في معرض تعليقه على هذا الأمر: “إن شركة ’هوريكان إلكتريك‘ سعيدة بالنمو المتواصل الذي تشهده شبكتنا العالمية من خلال نقطة التواجد الجديدة هذه، وسنبقى ملتزمين بمواصلة التوسع إلى المزيد من البلدان الإفريقية خلال عام 2018. وبما أن المنطقة متصلة على نحو جيد جداً، أثبتت نيروبي نفسها باعتبارها مركزاً تقنياً هاماً بالنسبة لكينيا وخارجها. وسيسمح موقعنا الجديد لعملاء مركز بيانات شرق أفريقيا بالاستفادة من عرض النطاق الترددي وانتشار الشبكة العالمية الغنية الخاصة بـ’هوريكان إلكتريك‘ ونحن ممتنون لحصولنا على الفرصة لدعمهم”.

وكانت شركة “هوريكان إلكتريك” قد أعلنت في شهر أغسطس أنها أصبحت أول بنية أساسية في العالم تتصل بـ4 آلاف من شبكات الإصدار السادس “آي بي في 6” (IPv6) من بروتوكول الإنترنت. ويمكــن أن يعزى هذا الإنجاز الهام إلى استراتيجية الشركة العالمية للتوسع إلى المزيد من البلدان والمدن من أجل تزويد العملاء الحاليين بمزيد من المسارات المباشرة، والوصول في الوقت نفسه إلى عملاء جدد يحتاجون إلى خيارات اتصال إضافية. ونظراً لانتشار إنترنت الأشياء الذي ساهم إلى حد كبير في توسيع حجم الأجهزة القائمة على الإنترنت، يعتبر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت “آي بي في 6” من الجيل التالي ضرورياً لدعم نمو الإنترنت طويل الأجل.

شاهد أيضاً

“نسما للاتصالات والتقنية” تطرح مفهوم أبراج الاتصالات الرقمية في الإمارات

دبي – أعلنت “نسما للاتصالات والتقنية”، الشركة التابعة لمجموعة الأعمال “نسما القابضة” التي تتخذ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *