الخالد يلتقي طلبة الكويت الدارسين في الامارات

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح هنا الليلة الماضية كوكبة من ابنائه الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في دولة الامارات من مختلف الكليات الجامعية والعسكرية.
ونقل الشيخ محمد الخالد في كلمة له خلال اللقاء للطلبة الكويتيين تحيات القيادة السياسية العليا ممثلة بحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وتمنايتهم بالتوفيق والنجاح لجميع طلبة الكويت الدارسين في الامارات.
وأعرب عن سعادته بلقاء كوكبة من ابناء وبنات الكويت الساعين الى رفع حصيلتهم العلمية عبر اجتهادهم ومثابرتهم الدائمين ليعودوا بعد ذلك ويخدموا وطنهم من مواقع مختلفة ويسهموا في تعزيز مسيرة الرفعة والرخاء.
ودعا الشيخ محمد الخالد الطلبة والطالبات الى تمثيل بلدهم تمثيلا مشرفا عبر التحلي بالاخلاق الحميدة وحسن التعامل والالتزام بالنظم والقوانين وبذل المزيد من الجهد في تحصيلهم العلمي ليكونوا مثالا يحتذى به وسفراء ايجابيين لبلادهم عاكسين الصورة الحقيقية للشعب الكويتي وسماته الطيبة الاصيلة.
وأكد ان دولة الكويت تدعم جميع ابنائها الدارسين في الخارج وتقف الى جانبهم حرصا منها على تسهيل مسيرتهم في طلب العلم وتذليل كافة السبل امامهم لتحقيق اعلى المراتب وتمثيلها التمثيل المشرف في مختلف المحافل والميادين.
وأعرب الشيخ محمد الخالد عن شكره لدولة الامارات الشقيقة لما تقدمه من دعم للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاماراتية
مشيدا بالعلاقات الاخوية المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وأكد ان الطلبة الكويتيين العسكريين عليهم مسؤولية مضاعفة في تمثيل بلادهم اذ يمثلونها تمثيلا وطنيا يشترك معهم فيه طلبة الجامعات الاخرى وتمثيلا عسكريا خاصا بهم.
وناقش الشيخ محمد الخالد مع الطلبة والطالبات عددا من القضايا التي تتعلق بمسيرتهم العلمية واستمع الى استفساراتهم ومداخلاتهم وأبرز الصعوبات التي يواجهونها واعدا اياهم بتذليل كافة تلك الصعوبات والعقبات وحل جميع المشاكل التي قد يواجهونها خلال دراستهم.
وتقدم الطلبة والطالبات المشاركين في اللقاء عبر مداخلات متفرقة بالشكر والتقدير على هذه البادرة التي تجسد روح الاسرة الواحدة وحرص دولة الكويت على رعاية ابنائها في كل مكان.
وحضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان والملحق الثقافي الكويتي في دبي هاني الشايجي وأعضاء السفارة الكويتية في ابوظبي والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح.
يذكر ان الشيخ محمد الخالد يزور دولة الامارات للمشاركة في فعاليات القمة الدولية الثانية حول (حماية الطفل من الاستغلال عبر الانترنت) اليوم وغدا بمشاركة ممثلي نحو خمسين دولة.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *