الغانم يشيد بنتائج مباحثاته في الامارات

اكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ان مباحثاته مع كل من نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان كانت بناءة ومثمرة .
واضاف الغانم في تصريح صحفي في ختام زيارته القصيرة لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة مساء امس ” تناولت كرئيس للاتحاد البرلماني العربي خلال مباحثاتي مع صاحبي السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ومحمد بن زايد ال نهيان كافة الملفات الاقليمية الملحة وعلى رأسها الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يعانيه اهلنا هناك على يد قوات الاحتلال والحاجة الى عمل عربي موحد يستهدف المجتمع الدولي لوضعه امام مسؤولياته الاخلاقية لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني ” .
وقال الغانم ” كما تطرقت المباحثات الى تطورات الاوضاع في اليمن والعراق وسوريا اضافة الى بحث ملف الارهاب الذي اصبح يشكل ظاهرة متنامية مقلقة تستدعي جهدا وتنسيقا وتعاونا اقليميا ودوليا لمكافحته واضاف بهذا الصدد ” ان التعاضد الخليجي والتنسيق عالي المستوى بين دول المجلس التعاون في كافة المجالات يعتبر احد الادوات المهمة لمكافحة الارهاب ” .
واضاف الغانم ” استمعت بحرص واهتمام بالغين الى مرئيات ووجهات نظر صاحبي السمو ازاء ما يحدث في الاقليم ووجدت منهما حرصا بالغا ومتابعة دقيقة لتطورات الامور على صعيد كافة الملفات الاقليمية الملتهبة وتلمست منهما رغبة في بذل ما يمكن بالتعاون مع الشركاء الاقليميين والدوليين لايجاد حلول سياسية لكافة القضايا الاقليمية ” .
وقال الغانم ” لقد حملني صاحبا السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ محمد بن زايد ال نهيان تحياتهما القلبية الصادقة للقيادة السياسية بدولة الكويت مؤكدين ان التعاون والتنسيق الكاملين بين البلدين سيظل عنوان العلاقات بين البلدين كما كانت دوما عبر التاريخ ” .
واشار الغانم الى انه اعرب للمسؤولين الاماراتيين رفيعي المستوى عن امتنانه للدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة للاتحاد البرلماني العربي مشيدا بالدور الفاعل والحيوي الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي ( البرلمان ) في اعمال ونشاطات الاتحاد .
وقال الغانم ” ان المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الاخ محمد احمد المر يعتبر من دعائم الاتحاد البرلماني العربي ” مشيرا بهذا الصدد الى دعم البرلمان الكويتي وباقي البرلمانات العربية لمقترح الامارات في البند الطاريء الذي تم اقراره في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف مؤخرا .
واختتم الغانم تصريحه قائلا ” ان ما تلمسته خلال اجتماعاتي مع صاحبي السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ محمد بن زايد ال نهيان من تطابق تام في وجهات النظر بين الكويت والامارات ليس بمستغرب فالعلاقات التاريخية والتنسيق السياسي بين البلدين اصبحت مضربا للمثل “.

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *