العقيد الحبيب: هناك خطوات واجب اتخاذها للوقاية منها

برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق / سليمان فهد الفهد احتفلت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت باليوم العالمي للتسامح
وقد شاركت وزارة الداخلية بندوة حول ” مواجهة الجرائم الالكترونية من منظور أمني” بحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية أ. د/حمود القشعان وقيادات أمنية .
وقد تحدث فيها مدير ادارة الجرائم الالكترونية العقيد/ يوسف الحبيب ومفتش الضبط في الادارة العامة للرقابة والتفتيش المحاضر في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية المقدم .د/ معاذ سليمان الملا ، وقد ادار الندوة رئيس قسم الاجتماع في كلية العلوم الاجتماعية الدكتور/ عامر صالح .
وتطرق العقيد/ الحبيب عن آلية الضبط والتفتيش في هذه النوعية من الجرائم بالإضافة الى الخطوات الواجب اتخاذها للوقاية منها.
ومن جانبه قام المقدم د./ الملا بتعريف الجريمة الالكترونية واسبابها ودوافعها، موضحا العلاقة بين الجريمة الالكترونية والعنف “العنف الالكتروني” والذي تسببه القراءة أو الرؤية ، بالإضافة الى السمع مشيرا الى ان ذلك ذات تأثير نفسي ومعنوي.
وأوضح المحاضران في ختام الندوة على ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الاجهزة الامنية وخاصة الاسرة لأنها تعتبر خط الدفاع الأول في التنشئة السليمة والتربية السوية، كذلك الاجهزة الامنية لديها المقدرة على القيام بأعمال البحث والتحري، وضبط مرتكبي هذه الجرائم، ولكن بعد انتشار جرائمهم.
واختتما مؤكدين أهمية تدريس الجانب الموضوعي والاجرامي لجهاز الشرطة.
وقد حضر المحاضرة اعداد غفيرة من طلبة الجامعة وطلبة كلية الشرطة، كما شهدت مداخلات والرد على العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الحضور والذين أشادوا بالمحاضرين والمعلومات القيمة التي تم عرضها في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *