الرئيسية / همسات / عالمي مختلف وعالمك مختلف والحقيقة واحده ..
سناء الخضري

عالمي مختلف وعالمك مختلف والحقيقة واحده ..

بقلم :- سناء الخضري …
-أصعب شيء بالموجود .. انك تكون شخص مرتبط بإنسان وبنفس الوقت تحس بالوحدة وكأنك شخص وحيد .. لذلك أحسن الاختيار بمن سوف يشاركك حياتك وكلنا نعلم أن صفة الطيبة صفه مهمة ولكن هناك صفات لابد أن يمتلكها أيضا” الطرف الآخر .. فشعورك بأنك وحيد هذا أكبر دليل لسوء اختيارك .
-لا تحاول أن تستغل طيبة شخص .. لأن من أخلاق الناس الطيبة هي السكوت وعدم النقاش عن هذا الاستغلال .. ولكن سوف يأتي يوم ويتركك هذا الشخص .
-الكثير يتمنى وسمعت من البعض يقول التمني أجمل من الواقع .. ولكن هل الكثير يسعى لتحقيق ما يتمناه .. لنجعل حياتنا أجمل ونحاول تحقيق حتى ولو جزء من أمنياتنا .
-قدر من يقدرك .. وتواضع للصغير قبل الكبير .. لا تعلم .. قد يصبح الصغير يوماً ما صاحب شأن .. ويأتي إليك ليشكرك على تواضعك معه وتشجيعك له للوصول والنجاح .
-عالمي مختلف .. وعالمك مختلف .. ولكن الحقيقة واحده .. إلا وهي .. عالمنا أجمل ما يمكن وأيامنا سوف تصبح أحلى الذكريات بوجود من نحب .
-بعض الشخصيات .. رأس بلا عقل .. وجود بلا روح .. قلب بلا مشاعر .. عيون لا ترى .. تجريد كامل .. لا عقل ولا عين ولا حتى روح تحس بالعالم وبما يجري به من حروب وكوارث وحوادث وضحايا .. إلى متى ….
-ليس هناك شيء أسمه المستحيل ولكن هناك عادات وتقاليد تقف ضد ما هو يمكن عمله .. لذلك .. حاول أن تصمد وتعمل جاهدا” وتبدع مع احترام تقاليد مجتمعك .
-قد تكون شخص جميلا” ورشيقا” وتمتلك خفة دم وميزة القبول لكل من يقابلك .. فحافظ على هذا الجمال .. ولكي تحافظ على هذه النعم التي ميزها الله بك دون غيرك لابد أن تتمسك بالتواضع ولا تتفاخر أمام أي شخص كان .. وأن تشكر ربك دائما” .. و تسعى لمساعدة الآخرين على قدر المستطاع .
-بهذه اللحظة وأنا أكتب فقراتي .. أحببت أن أهدي تحياتي وحبي وتقديري .. إلى الشخص الذي علمني حب الجميع .. والسؤال عن الصغير قبل الكبير .. إلى الشخص الذي دائما” يحاول اسعاد القريب قبل أن يسعد نفسه .. إلى الشخص الذي تعلمت منه أن أنسى همومي وأتخطى كل مشاكلي حتى أصبحت المرأة القوية .. إلى الشخص الذي قلت له يوما” من الأيام أتمنى إخواني وأخواتي أن يحبوني على قدر حبك لآخوك .. هذا الشخص هو عمي الغالي الطيب خالد .. الله يطول بعمرك ويعطيك الصحة ويخليك لنا ولكل أحبابك .. فعلا” إنك شخص من ذهب .. أحبك .
-أيام معدودة وسوف يأتي عيد ميلادي .. ومن الصدف شهر عيد ميلادي .. شهر ديسمبر هو نهاية السنه وبداية سنه جديدة بإذن الله تعالى .. ومن أهم ما أقوم به هو محاسبة نفسي .. وجرد لكل نشاطاتي .. ماذا عملت وفعلت وما استفدت .. وماذا كسبت من صفات وهل حاولت تقليل من عيوبي .. وأين حصل تقصير .. فمن المستحيل أن يوجد شخص كامل الصفات والأوصاف .. ولكن هناك من يحاول أن يرى نفسه بمرآة الصراحة ويسعى لتقليل ماذا يرى من عيوب ومحاولة تطوير نفسه .. فهذه أنا .. افعل كذلك مع قدوم كل سنه جديده مع يوم جديد من أيام عمري .. وأتمنى قد نجحت بتطوير نفسي بهذه السنه .. والقادم أفضل إن شاء الله ..

شاهد أيضاً

عالمي البساطة والقناعة والابتسامة …

بقلم :- سناء الخضري … – الاشتياق ليس سهلا” .. فحينما يقول أحدهم : اشتقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *