قائد صهريج يواجه حبس عشر سنوات وغرامة 200 ألف دينار

تمكنت إدارة شرطة البيئة التابعــــة لقطـــاع الأمـــن العــــام بوزارة الداخليـة من ضبط قائد صهريج يقوم بتصريف مخلفات صناعية خطرة في ساحة ترابية بجانب شبك مدرج المطار على طريق الدائري السابع .
وكان قسم الأمن الخارجي التابع للإدارة العامة لأمن المطار قد اشتبه بقائد الصهريج وتمت مشاهدة الساحة مليئة ببقعة سوداء على امتداد كبير ويصل طول الامتداد الى 1000 متر تقريبا.
وفور ورود البلاغ الى ادارة شرطة البيئة تعامل قسم الرقابة والتفتيش البيئي مع البلاغ وتم الاستعانة بمركز مبارك الكبير للمواد الخطرة التابع للإدارة العامة الإطفاء والذي قام بتحليل تلك المادة وتبين أنها مادة كيميائية حارقة من المخلفـــات الصناعية ولها تأثير مباشر على القدرة الإنتاجية للتربة ، كما أنها تلوث الهواء ، فضلا عن انتشار رائحة المادة السامة بالمكان.
وقد أعتــرف قائد الصهريــج أن هذه المخلفــات الصناعية ناتجــة عن أحد مصانع البتروكيماويات التي يتعامــل معها و من المفترض نقل هذه المواد الخطرة الى (محطة الوفرة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلــة) فقــامت شرطة البيئة بإحالته إلى الهيئة العامة للبيئة وفقا لنص المادة 29 من قانون حماية البيئــة والتي تتضمن (حظر التخلص من النفايات بأنواعها بالـــردم المباشـــر في مواقــع غير مخصصة بيئيـا) كما تنص المادة 131 من ذات القانون (يعاقب بالحبس مدة لا تقــــل عن 3 سنــــوات ولأتزيد على 10 سنـــوات وبغرامــة لا تقل عن 20الف د.ك ولا تزيد عن 200 ألف د.ك كل من خالف حكم المادة 29) .
وتؤكد ادارة شرطة البيئة تعاونها مع الهيئة العامة للبيئة و تشديد الرقابة على المصانع لنقل هذه المواد الخطرة إلى الاماكن المخصصة لردمها للمحافظة على البيئة والحفاظ على المواطنين والمقيمين من التلوث البيئي .

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *