الداخلية تواصل تطوير كافة الخدمات في إطار رؤية متكاملــة

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعــد لشئــون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنــا بأن الادارة العامــة للمــرور تبذل كافة الجهود الممكنة لتذليل كافــة العقبــات والصعوبـــات أمــام المواطنين والمقيمين لأنهاء معاملاتهم بكل سهولة ويسر ودون أية تعقيدات .
وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمـــد الخالـــد الحمــد الصباح وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد.
وذكر أنــه في هذا الإطــار وللتسهيل على المواطنيــن والمقيمين لدفع الغرامات المستحقة عليهم جــراء المخالفات المروريــة التي ارتكبوها خلال عام 2014م، سيتم فتح البلوك «القفل» لجميع المخالفات المرورية.
أما المخالفات المرورية المرتكبة خلال عام 2015 فسيتم فتح البلوك «القفل» عنها فيما عدا قيادة المركبة بدون رخصة سوق، والسباق دون تصريح على الطرق، والرعونة والتفريط والإهمال بالقيادة وتعريض السائق أو الركاب أو الغير للخطر، واستعمال المركبة في غير الغرض الخصص لها (تحميل الركاب بقصد الإيجار).. فلن يسمح بفتحهــا إلا بعد اتخــاذ الإجــراءات القانونيـــة حيالهـــا وذلك اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الموافق 1/12/2015 ولمدة شهر، وذلك تسهيلاً على المواطنين والمقيمين في إنهاء إجراءاتهم ومعاملاتهم في أسرع وقت ممكن.
وأوضح اللواء المهنا أن دفع الغرامـــات يتــم من خلال موقع وزارة الداخلية أو أقسام المخالفات في جميع إدارات المرور بالمحافظات أو مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية
أما بشأن المركبات المحجوزة فإنه يجب الحصول على أمر رفع الحجز عن المركبة من أقسام المخالفات بعد الانتهاء من دفع الغرامات.
كما أوضح اللواء / المهنا بضرورة استغلال هذه الفرصة من قبل المواطنين والمقيمين حيث أنه سيتم الإغلاق مرة أخرى على المخالفات مع بداية العام القادم اعاده الله على الجميع بالخير والسلامة .
من جانبه أكد مديـــر عام الإدارة العامـــة للعلاقات والإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش، أن هذا القرار جاء من أجل تسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين، مؤكداً على أن الحملات التوعوية التي تنفذها الإدارة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بمثل هذه القرارات التي تصب في صالح المواطن والمقيم.
وقال أن اتباع المواطنين والمقيمين للإرشادات والتعليمات يحول دون تعرضهم للمساءلة القانونية .
وشدد على أن تعليمات القيادة العليا لوزارة الداخلية هي القضاء على أية معوقات في سبيل انجاز معاملات المواطنين والمقيمين وفقاً للقواعد المرعية والنظم واللوائح المعمول بها.
واختتـــم مدير عـــام الإدارة العامة للعلاقـــات والإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش مبرزاً أن المؤسسة الأمنية ستواصل سعيها الحثيث لتطوير كافة الخدمات المقدمة لأبناء المجتمع في إطار رؤية متكاملة تستهدف تطوير العمل الامني وتلبية احتياجات المواطن والمقيم.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *