الإطفاء : استنفار الجهات الحكومية استعداداً للأمطار والسيول …

افتتح مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء/ خالد راكان المكراد اجتماعا تنسيقيا حول مجريات تمرين شامل “٢” والذي تنوي الإدارة العامة للإطفاء اقامته بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ، هذا وصرح مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء/ خالد راكان المكراد
أنه بناءً على توجيهات من معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ/ محمد العبدالله المبارك الصباح ومجلس الوزراء الموقر حيث تقرر اقامة هذا التمرين بتاريخ ١٠ / ١٢ / ٢٠١٥ بمشاركة الجهات التالية:
وزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارة الأشغال ووزارة الكهرباء وشركة نفط الكويت وبلدية الكويت وادارة الطيران المدني ( ادارة الأرصاد الجوية ) وجمعية الهلال الأحمر.
وأضاف اللواء المكراد ان من أهداف تمرين شامل “٢” عرض امكانات كل جهة حكومية للتعامل مع سيناريو الحادث الذي سيكون هذه المرة عن تعرض البلاد لأمطار غزيرة كونت سيولا شملت مناطق مهمة بالبلاد ويوجد ضحايا وأشخاص محتجزين تعمل الجهات الحكومية المعنية على تخليصهم والتعامل مع الحدث وفقاً للقدرات والتجهيزات التي أعدتها كل جهة ، وشدد اللواء المكراد على أهمية هذا التمرين للتنسيق بين الجهات المشاركة كونها تعمل في قارب واحد تحت رعاية وحضور معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله الصباح وكبار المسؤولين بالدولة مؤكداً في الوقت نفسه استعداد جميع الأجهزة الحكومية للتحذيرات التي أطلقها الخبراء الجويين من احتمالية تعرض البلاد لأمطار غزيرة وسيول. ويهدف التمرين لإبراز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية للتعامل مع تلك الحوادث.
وقد قام نائب المدير العام لشؤن قطاع المكافحة العميد جمال البليهيص بعرض ايجاز عن سيناريو التمرين وايضاح الادوار المطلوبة من كل جهة مشاركة بالتمرين. والاهداف المرجوة من هذا التمرين

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *