العربي والكويت يواصلان نزيف النقاط بتعادلهما إيجابياً … والساحل يغرق الجهراء

انتهت قمة الجولة الثامنة لكرة القدم من الدوري بين العربي والكويت إيجابية بهدف لكل فريق، ليرفع العربي رصيده الى ١٢ نقطة، والكويت ل١٧ نقطة.
الكويت تقدم بهدف لعبدالهادي خميس في الدقيقة ٢٩، ليرد العربي في الدقيقة ٥٠ بهدف التعادل عن طريق فينيسيوس بالخطأ في مرماه.
المباراة في مجملها جاءت متكافئة حيث بانت الافضلية للكويت في شوط المباراة الاول، والذي شهد هدف التقدم للكويت، ليعود العربي لانتزاع الافضلية في الشوط الثاني ومن ثم ادراك التعادل.
‏واستطاع الكويت في شوط المباراة الاول الخروج بالمفيد في شوط المباراة الاول حيث نجح الابيض من التقدم بهدف من دون رد رغم النقص العددي الذي اصاب الفريق في الدقيقة ٢٢ بعد ان أشهر حكم المباراة علي محمود البطاقة الحمراء ليوسف الخبيزي لدخوله القوي على طلال نايف في مناسبتين.
في المقابل لم ينجح العربي في استغلال النقص العددي للأبيض، وايضاً الفرص التي لاحت للفريق لاسيما في الدقائق الاولى من عمر اللقاء والتي شهدت افضلية كبيرة للفريق الاخضر.
واعتمد الكويت بقيادة المدرب محمد ابراهيم على توليفة مغايرة عن المباريات الماضية لاسيما في خط الهجوم بالاعتماد على فينيسيوس وعبدالهادي خميس، كما تواجد جراح العتيقي في الدفاع.
وتميز الابيض بالسرعة في التحول من الدفاع للهجوم لاسيما بعد النقص العددي الذي اصاب الفريق ، وشكلت سرعة عبدالهادي خميس خطورة كبيرة، كما شكل فينسيوس تهديدا حقيقيا ونجح الثنائي في صنع هدف الوحيد عندما انطلق فينسيوس من الجهة اليسرى ليرسل تمريرة بالمقاس على قدم خميس الذي قابلها في شباك الحارس سليمان عبدالغفور الذي لم يحسّن تقدير الكرة.
في المقابل بالغ العربي مع مدربه البرتغالي لويس فليبي في الركون الى الدفاع، وجاءت اغلب محاولات الفريق الاخضر فردية، وتسبب نزول فراس الخطيب المتكرر لوسط الملعب لتلاشي الخطورة على مرمى حارس الكويت مصعب الكندري، وينتهي هذا الشوط بفوز الكويت بهدف من دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني عدل العربي من طريقته الدفاعية بالدفع بفهد الرشيدي على حساب طلال نايف ليتحسن اداء الاخضر وينجح العربي وسريعا وبعد مرور ٥ دقائق فقط من ادراك التعادل بخطأ من فينيسيوس في مرماه.
ويواصل العربي تفوقه، في ظل تأثر الكويت بالنقص العددي، وهو ما حدا بالمدرب محمد ابراهيم بالدفع بروجيرو على حساب فينيسيوس أملا في بث النشاط في صفوف الابيض.
ويدفع مدرب العربي فليبي بأكرم جحنيط على حساب المدافع محمد فريح املا في تعزيز خط الهجوم، لتدخل المباراة المنعطف الاخير وسط ضغط من العربي طمعا في الفوز وحذر من الكويت.
وتتاح للعربي فرصة سانحة للتسجيل بعد تسديدة قوية لفراس الخطيب أنقذها على مرتين الكندري، ويرد الكويت بفرصة محققة للتهديف بعد ان تجاوز عبدالهادي خميس دفاع العربي ليمررها لروجيرو الذي أهدرها بغرابة من على خط المرمى.
وتسير المباراة الى التعادل وحصول كل فريق على نقطة ليرفع الابيض رصيده ل ١٧ نقطة، فيما العربي ل ١٢ نقطة.
وفي المباراة التي أقيمت عصراً واصل فريق الساحل انتصاراته ونجح في الحاق الهزيمة بالجهراء بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما تجمد رصيد الجهراء عند 11 نقطة.
سجل أهداف المباراة وليد العازمي بواقع هدفين للساحل، فيما سجل هدف الجهراء المهاجم البرازيلي الياس، وتمكن أصحاب الأرض فريق الساحل فرض سيطرتهم على المباراة مستغلين عاملي الأرض والجمهور، فيما كان الجهراء ندا لاسيما في الشوط الأول، والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
وفي الشوط الثاني نجح الساحل في ترجمته سيطرته عبر هدف من ضربة رأسية لنجم اللقاء وليد العازمي، وحاول الجهراء اراك التعادل، بيد أن المباراة انتهت على حالها هدفين مقابل هدف للساحل.
وفي مباراة أخرى نجح اليرموك في تحويل تأخره أمام الصليبخات بهدف إلى فوز في نهاية المباراة بهدفين، واستطاع الصليبخات اراك الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 49 عن طريق كوليبالي، ليرد اليرموك في الدقيقة 72 عن طريق علي الشحمان بهدف التعادل، وبعدها بأقل من دقيقتين نجح الشحمان في ادراك هدف الفوز لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة.
ورفع اليرموك رصيده من النقاط إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الصليبخات عند 5 نقاط.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *