اللواء الشويع : 220دورية تم تخصيصها لتنظيم افتتاحية استاد جابر الدولي

أكد مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشئون تنظيم السير والتراخيص اللواء / فهد سالم الشويع أنه بناء على توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ /محمد الخالد الصباح والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق /سليمان فهد الفهد فأن القطاعات المعنية في وزارة الداخلية اتخذت كافة استعداداتها ، كل فيما يخصه ، لبدء تنفيذ الخطة الأمنية المرورية الشاملة المواكبة لفعاليات افتتاح استاد جابر الرياضي الدولي الذي يوافق يوم الجمعة 18/12/2015 .
وأوضح اللواء /الشويع أن وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة وضعت خطة تأمين حفل الافتتاح وما يتطلبه ذلك من تنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وفق الخطط والإجراءات المعدة لذلك .
وأشار إلى أن الخطة التي أصدر توجيهاته بشأنها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ /محمد الخالد الصباح ويتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق /سليمان فهد الفهد موضحا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الحفاظ على سلامة كبار الشخصيات والوفود المشاركة من الخارج ولإحكام السيطرة الأمنية والمرورية الكاملة في المنطقة التي تشهد الافتتاح إضافة إلى الطرق الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة .
وذكر أن قطاع المرور بأشراف من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء /عبدالله يوسف المهنا اتخذ عدة تدابير أمنية مرورية من بينها توزيع 220 دورية مرورية لتنظيم عملية دخول الجمهور إلى استاد جابر الرياضي وخروجه منه بعد الاحتفال .
وشدد اللواء /الشويع على أهمية هذا الاحتفال الذي يجسد المكانة الحضارية لدولة الكويت والذي سيكون محط أنظار العالم بأسره والمهتمين بالرياضة في كل مكان .
وأضاف أنه سيتم إقامة بروفة أمنية مرورية كاملة في وقت لاحق بهدف التأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة وتحقيق أعلى درجة من التنسيق بين القطاعات والجهات المعنية ولتلافى وجود أي قصور .
وألمح إلى أن وقائع الاحتفال ستبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة 18/12/2015 حيث ان أبواب الاستاد ستفتح ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه موضحا أنه يمكن للجماهير الوصول إلى منطقة الاحتفال إما عن الطريق الدائري السادس أو الطريق الدائري الخامس.
وذكر أن هناك ستة مواقف محددة لمركبات الجمهور وهي كما يلي:
الموقف الأول في الساحة الترابية المقابلة للاستاد ، والموقف الثاني هو موقف كلية الدراسات التجارية بنين بجوار مستشفى الفروانية بالإضافة إلى أربعة مواقف خلف كلية الدراسات التجارية بنات وهناك ساحات ترابية معدة لذلك .
وأبرز اللواء الشويع أنه يهيب بالجماهير ركن سياراتهم في المواقف بالشكل الصحيح والتعاون مع رجال الأمن والمرور ، وسيتم نقلهم من هذه المواقف إلى الاستاد بواسطة باصات النقل الجماعي بعد تفتيشهم ولن يتم السماح بدخول المركبات بالقرب من الاستاد على الاطلاق .
وشدد على أنه لن يسمح لأحد بدخول الاستاد إلا لمن يحمل تذكرة دخول .
وحث مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد / يوسف الخدة الجماهير على متابعة الفلاشات الأمنية والمرورية التلفزيونية والاذاعية لمعرفة كيفية الوصول إلى منطقة استاد جابر الرياضي الدولي بشكل عام .
ودعا العقيد / الخدة الجماهير إلى تقليل عدد المركبات عن طريق ركوب كل مجموعة من المعارف والأصدقاء في مركبة واحدة حتى تتسع المواقف المخصصة لذلك وحتى لا تحدث كثافة مرورية لا مبرر لها بموقع الاحتفال .
واختتم مهيبا بالجماهير الانصات إلى ارشادات رجال الأمن والمرور حفاظا على راحتهم وضمانا لسلامتهم .

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *