اللواء الدوسري: كل التقدير للعمل الدؤوب لرجال الأمن الخاص

برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وحضور وكيل وزارة الداخلية لشئون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش ومساعد مدير عام الإدارة العامة لقوات الامن الخاصة العميد شكري النجار وعدد من القيادات الأمنية بالقطاع تم اليوم الخميس الموافق 10/12/2015 تخريج ستين متدربا أتموا واجتازوا بنجاح ثلاث دورات تدريبية وهى ” الدورة التقدمية للمسح الأمني الثالثة ” وقد شارك فيها 34 متدربا ، واجتازها 26 متدربا ودورة ” مدرب حبال “والتي تولاها المدرب العالمي توم فوستر وضمت 14 متدربا وهذه الدورة تأتى ضمن مشروع استقدام المدربين العالمين لتأهيل المتدربين وتطوير مستوى العمل والكفاءة في مختلف الاختصاصات بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وأخيرا “دورة الأسلحة الخفيفة المشتركة ” ومدتها شهر وشارك فيها 31 شخصا واجتازها 20 متدربا من بينها متدرب من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومتدرب آخر من دولة قطر الشقيقة.. أشرف عليها مدير مركز التدريب التخصصي لقطاع الأمن الخاص العقيد دخيل الدخيل.
واستمع اللواء الدوسري بداية لشرح واف من عريف الحفل الرائد يوسف المشعل حول كل دورة على حدة والأهداف المنشودة منها وقد توجه اللواء الدوسري للخريجين بالتهنئة ونقل إليهم تحيات وتهنئة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد وتمنياتهما لهم بمواصلة اكتساب الخبرة وزيادة مستويات الكفاءة دعما لأمن الوطن وامان المواطنين .
وأعرب عن إعجابه لما شاهده من تطور في برامج التدريب وتميز في الدورات مشيدا بالجهد والسعي الحثيث لقيادات قطاع الامن الخاص في تنمية مهارات منتسبي القطاع.
وأعرب اللواء الدوسري عن سعادته بتوفر مرافق التدريب والتأهيل لإعداد رجل الأمن الكفء وتوفير كافة الوسائل الفنية والكوادر البشرية لذلك حتى يتوفر لرجل الأمن بيئة عمل مناسبة ومتوافقة مع طبيعة المهام والواجبات المنوطة بكل عمل أمني، ورفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب المتواصل والتأهيل اللازم.
وأضاف أن الحفاظ على أمن الوطن هو همنا الأول وأن حماية المجتمع واجب وطني على كل محب لهذه الأرض الطيبة التي لم تبخل علينا بشيء، وحول المشاركات الخليجية بمثل هذه الدورات أوضح أن هذه الدورات تعمل على توثيق أواصر التعاون والترابط بين الدول الخليجية الشقيقة وتكرس العمل الأمني المشترك، ومبرزاً أن مشاركة متدربين من الدول الخليجية الشقيقة هي خطوة أخرى على طريق وحدة الرؤى والأهداف في مجال الاستراتيجية الأمنية وتبادل الخبرات المشتركة.
وأشار اللواء الدوسري إلى أن هذا اللقاء سيتجدد دوماً بمشيئة الله مشددا على أن قطاع الأمن الخاص قيادةً وضباطاً وأفراداً يجدد العهد والولاء بالمضي قدماً لحماية الوطن وبمضاعفة الجهد والعطاء من أجل تحقيق كافة الأهداف الأمنية المنشودة.
وفي ختام حفل التخريج قام اللواء الدوسري بتوزيع شهادات التخريج على المتفوقين والمتدربين الذين اجتازوا الدورات الثلاث بنجاح، ثم قدم فريق المدربين الامريكيين درعا تذكارية لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *