الخرينج : العلاقات الكويتية المصرية عميقة ومتأصلة وتاريخية

أكد نائب رئيس مجلس الأمة مبارك بنيه الخرينج على عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية منذ القدَم مبيناً أنها متينة ومتأصلة وتاريخية سواءً رسمياً أو شعبياً .
وأضاف الخرينج في كلمة له خلال استقباله وفداً اعلامياً مصرياً يضم عدد من مدراء التحرير والكُتاب الصحافيين أن دولة الكويت تدعم مصر في مختلف المجالات خاصة المتعلقة بالجوانب السياسية والاقتصادية والسياحية كما أنها تقف معها في خندق واحد ضد الارهاب .
وأشاد الخرينج بدور جمهورية مصر العربية أبان الغزو الصدامي الغاشم على دولة الكويت ووقوفها بجانب الحق الكويتي ومشاركتها المشرفة بحرب تحرير الكويت ، معتبراً ذلك ليس بغريب على الشعب المصري وحكومته بدعم اشقائها العرب في كل الأزمنة .
وقال الخرينج أن الجالية المصرية تعتبر من أكبر الجاليات في دولة الكويت من حيث العدد وتتمتع بكل التقدير والاحترام وأن الأحداث الفردية التي حدثت مؤخراً سواء في الكويت أو مصر لا يمكن أن تؤثر بأي شكل من الأشكال على العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين .
كما أكد الخرينج على ضرورة مواجهة كل من يسعى إلى تأجيج وإثارة تلك الحوادث من خلال توجيه وسائل الاعلام والأقلام الصحافية في الاتجاه الصحيح وترك الأمور لأصحاب الاختصاص حتى تأخذ العدالة مجراها في كلا البلدين وكلنا ثقة في القضاء النزيه سواء في الكويت أو مصر .
وفي ختام كلمته أشاد الخرينج بالتطورات والانجازات التي حققتها مصر مؤخراً في مختلف الأصعدة، مشدداً على ضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في الجانبين البرلماني والإعلامي والشعبي .
وحضر اللقاء أمين سر مجلس الأمة النائب المهندس عادل الجار الله الخرافي .

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *