تفعيل قرار ربط الإقامة بجواز السفر أول من يناير 2016.

عقد مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة اللواء طلال معرفي، اجتماعا موسعاً بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة العميد عبدالله الهاجري، ومدراء إدارات شئون الإقامة في المحافظات، وممثلي الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة والإدارة العامة لمراكز الخدمة، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الإدارة العامة لنظم المعلومات)، بالإضافة إلى الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.
وفي بداية الاجتماع نقل اللواء معرفي تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد للحضور، مؤكداً دعمهما لكافة الجهود الرامية إلى تفعيل القرارات التي من شأنها النهوض بخدمات قطاع شئون الإقامة، كما نقل تحيات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح، والذي يؤكد دوماً على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور من المواطنين والمقيمين وحرصه على الارتقاء بالعاملين في الإدارة العامة لشئون الإقامة لتذليل كافة الصعاب التي تواجه عملهم.
واكد اللواء معرفي للحضور على أهمية التنسيق والمتابعة فيما بينهم حتى يكون تفعيل ذلك القرار متميزاً شكلاً ومضموناً، مشيراً بذلك إلى أن التنسيق مع السفارات يتم على أعلى مستوى عملاً على راحة الوافدين.
وذكر أن تطبيق القانون في ربط الإقامة بصلاحية جواز السفر يحد من تلاعب الكفلاء في تحصيل المخالفات وتنظيم قانون الإقامات.
وتطرق إلى الجوانب الفنية التي تقوم بها الإدارة العامة لنظم المعلومات للتسهيل على الوافدين في إجراءات الإقامة حيث يتم استخدام أحدث البرامج العلمية والعملية في هذا الشأن.
كما أكد على أن الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة لها دور محوري في تطبيق هذا القرار كذلك الإدارة العامة لمراكز الخدمة في سرعة تعاملها مع كافة المعاملات التي تصلها وجدية التدقيق على البيانات والتأكد من صحتها.
وأشاد اللواء معرفي بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني لدورها الإعلامي المتميز من خلال الحملة الإعلامية التي تم تنفيذها عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالإضافة إلى موقع وزارة الداخلية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي كان لها الأثر الطيب في وصول هذه المعلومة إلى كافة المقيمين، والذي بادر عدد منهم في الاستعداد لتفعيل هذا القرار حيث كانت المدة كافية للإعلام عن ذلك.
وكان اللواء معرفي استمع إلى بعض الملاحظات التي أبداها الحضور وناقش بعض الأمور المتعلقة لتداركها والعمل على حل أي معوقات تحول دون تفعيل وتطبيق القرار .
وفي ختام الاجتماع دعا اللواء معرفي المواطنين بمتابعة صلاحية جوازات سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة القانون، مؤكداً بذلك أن كافة أجهزة وزارة الداخلية المعنية بهذا الشأن ستقوم بتطبيق القانون على الجميع دون أي استثناء.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *