الرئيسية / إقتصادية / تسليم جزئي لمشاريع السجن نهاية يناير وتسليم النهائي يونيو المقبل

تسليم جزئي لمشاريع السجن نهاية يناير وتسليم النهائي يونيو المقبل

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان عن بلوغ نسبة إنجاز مشروع العقد «هـ ط 199» الخاص بتطوير البنية التحتية للسجن المركزي والمباني المحيطة به 65 في المئة بقيمة إجمالية بلغت 12 مليون دينار.
وإنه سيتم تسليم جزئي للشوارع والبنية التحتية خارج مشروع السجن نهاية يناير الجاري بعد الانتهاء منها، بهدف خدمة المباني المحيطة بالسجن، وتسهيل أعمال إدارات وزارة الداخلية والاستفادة من المشروع حتى الانتهاء منه بشكل كامل، متوقعا أن يتم تسليم المشروع كاملا مع نهاية يونيو المقبل.
طريق الجهراء
وأضاف الحصان أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم افتتاح 4 كيلومترات من طريق الجهراء من دوار الأمم المتحدة، باتجاه الجهراء مقابل المستشفيات، لافتا إلى أن هذا العام سيشهد جني ثمار العديد من المشاريع التنموية التابع لقطاع الطرق والتي بدأتها الوزارة خلال السنوات الماضية.
وأشار إلى أن قطاع الطرق سيقوم بافتتاح العديد من المشاريع، منها 7 جسور علوية على طريق النويصيب، إضافة إلى افتتاح جزء من طريق 211 الخاص بخدمة مدينة جابر الأحمد، وعقد 212 للجزء الأوسط من طريق الجهراء، الذي سيفتتح فيه الجزء الأكبر منه حرصا من الوزارة على توفير الطريق للمواطنين والتقليل من الزحام المروري في تلك المناطق.
شمال صبحان
وذكر أن الوزارة ستقوم كذلك بتسليم مشروع البنية التحتية لشمال صبحان، ومشروع خزان الدوحة ومشروع طريق المسيلة «156» الخاص بتطوير البنية التحتية للشريط الساحلي، البالغة نسبة إنجازه الحالية قرابة 95 في المئة، لافتا إلى انه سيتم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، وكذلك الانتهاء من مشروع «هـ ط 186» الخاص بخدمة مدينة الشدادية ومنطقة غرب الجليب، حيث بلغت نسبة إنجازه 90 في المئة.
ولفت الحصان إلى أن بداية العام الحالي ستشهد كذلك توقيع العديد من العقود الخاصة بالطرق يأتي في مقدمتها مشروع تطوير طريق السالمي المرحلة الأولى، وتطوير طريق جنوب السرة لخدمة مستشفى جابر الأحمد المرحلة الأولى، وتطوير طريق بحيث، وتطوير طريق النويصيب، وشارع الغوص وطريق 6.5.
قطاع الطرق صرف 242 مليون دينار
ذكر الحصان أن قطع الطرق صرف حتى اليوم 242 مليون دينار من إجمالي قدره 357 مليونا، لافتا إلى أنه سيتم صرف المبالغ المتبقية من الميزانية خلال الأشهر الأربعة المقبلة على مشاريع التنمية الجديدة، التي يتم تنفيذها.
وبين أن الوزارة بصدد توقيع العقود الخاصة بـ «تطوير دوار البدع، وعقد (هـ ط 239) الخاص بطريق الوفرة الخيران»، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها والبالغ عددها 17 مشروعا من أهمها جسر الشيخ جابر وطريق الجهراء وجمال عبدالناصر ووصلة الدوحة.
وأوضح أن الوزارة تحرص على تعريف المواطنين بمشاريعها الحالية والمستقبلية، لذلك شهد العام الماضي العديد من الفعاليات الخاصة بمشاريع الطرق المختلفة، منوها إلى أن الوزارة ستقوم خلال أيام بتوزيع كتيب خاص بخطة قطاع الطرق وضعت به جميع مشاريع القطاع كأحد وسائل التوعية بهذه المشاريع.

شاهد أيضاً

الكويت تطلب إفراج نصف مليار من دبي

واشنطن – أعلن صندوق الموانئ اليوم أن الكويت قد انضمت إلى جهوده التي استمرت منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *