الغانم يدين اقتحام السفارة السعودية ويدعو النواب الالتفاف حول القيادة السياسية

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بإيران مشددا على ان هذه الاعتداءات انتهاك صارخ لالتزام الدول بحماية البعثات الدبلوماسية وضمان سلامة موظفيها.
وأكد الغانم في تصريح صحفي اليوم التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والتأكيد الكامل على ما جاء في بيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأعلن انه سيدعو فور عودته للكويت لعقد جلسة طارئة سريه لمناقشة ما تشهده الساحة من مواقف متسارعة معتبرا الاوضاع التي تشهدها المنطقة والتطورات الاخيرة تستدعي العودة بالنقاش والحوار الى قبة عبدالله السالم ليدلي ممثلو الامة بآرائهم ومواقفهم وفق مبادئ الديمقراطية واطر الحوار بعيدا عن الانفعالات وبما يخدم الوفاق والمصلحة الوطنية.
وجدد الغانم دعوته لنواب الامة الى الالتفاف حول القيادة السياسية وربان السفينة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي تجلت حكمته في مواقف محلية وإقليمية ودولية عديدة.
وقال ان العواصف التي تشهدها المنطقة والعالم اجمع تستدعي من نواب الامة ان يتحلوا باليقظة والحكمة ويتحملوا مسؤولياتهم ممثلين عن الامة للوقوف سندا لحضرة صاحب السمو امير البلاد في هذه المرحلة.

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *