الخرافي يلتقي المستشارين الدستوريين والقانونيين في (الأمانة العامة)

أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة م.عادل الجار الله الخرافي حرص رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على تطوير نظام العمل الاداري والفني في الأمانة العامة لمجلس الأمة .
ونقل الجار الله الخرافي خلال اجتماعه بالمستشارين القانونيين والدستوريين في (الأمانة العامة) اليوم الأربعاء تحيات الرئيس الغانم وتقديره لما يبذلونه من جهود واضحة وجلية اتضحت عبر المذكرات القانونية والفتاوى الدستورية التي تقدموا بها إليه خلال الفترة الماضية .
وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري للاستفادة من الخبرات القانونية والدستورية المتواجدة في (الأمانة العامة) من خلال الإعداد لهيكل تنظيمي للمكتب الفني والذي يضم المستشارين القانونيين والدستوريين في المجلس.
وذكر الجار الله الخرافي أن المستشارين سيقومون بإعداد مذكرات بالآراء الدستورية والفنية لعدد من المواضيع الحيوية المطروحة على الساحة السياسية ليتم عرضها على رئيس المجلس إضافة إلى إعدادهم لمذكرات مماثلة لتقارير اللجان البرلمانية المعروضة سواء على جدول أعمال اللجان أو جدول أعمال جلسات مجلس الأمة وذلك بالتنسيق مع رؤساء اللجان.
وأشار إلى أن الآراء الدستورية التي ستقدم من ِشأنها إثراء النقاش من خلال إبداء الملاحظات على الاقتراحات النيابية والمشروعات بقوانين الحكومية ليتم بعدها إقرار القوانين بصورة سليمة بعد دراسة متأنية من مختلف الجوانب بهدف تلافي الوقوع في الأخطاء.

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *