الحمود : القانون لا يشمل المواقع الشخصية بل يحافظ على الدستور ويكفل الحرية

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في الجلسة التكميلية لمجلس الأمة اليوم الاربعاء ان مشروع قانون الإعلام الإلكتروني جاء لسد اي ثغرات تشريعية او تنظيمية بشأن الإعلام الوطني.
وقال خلال مناقشة المجلس قانون الإعلام الإلكتروني ان القانون يستهدف تنظيم مهنة الإعلام الإلكتروني حيث راعى التشريع حق المواطن في الحصول على المعلومات والاخبار الصادقة وحرية ممارسة الإعلام الإلكتروني للمواطنين مبينا انه لم ينص على الرقابة المسبقة على ما يتم تداوله من محتوى في المواقع.
واضاف ان مشروع القانون المقدم يتعاطى مع الإعلام الجديد ويتواكب مع ثورة المعلومات والتكنولوجيا حيث تم التواصل مع العديد من الجهات المختصة والمهتمين والاستماع لمقترحاتها إلى جانب لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية.
واكد الحمود ان هذا التشريع لا يتعلق في استخدامات المواقع الالكترونية الخاصة أو الشخصية بل يحافظ على روح الدستور ويكفل حرية الرأي والتعبير ويدعمها.
واوضح ان القانون يقصد ترخيص وسائل اعلامية مهنية تمارس من خلال الانترنت ‘ولا يتطرق الى المواقع الشخصية أو الحريات الفردية’ مشيرا الى ان وسائل الإعلام الرسمية والخاصة عليها دور مهم في تثقيف المجتمع وتوعيته وابعاده عن التشاحن وصون علاقات دولة الكويت مع الدول الاخرى.
واضاف ‘اننا لا نريد لوسيلة اعلامية تحمل الجنسية الكويتية ان تكون مجالاً للتراشق مع الآخرين وعلينا مسؤولية وطنية في ذلك’.

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *