الإعلام الإلكتروني: نثمن جهود السلطتين في تعديل القانون وملتزمون في تطبيقه

أصدر اتحاد الإعلام الإلكتروني بياناً عبر فيه عن شكره للسلطتين التشريعية والتنفيذية لتعاونهما في معالجة مثالب قانون الإعلام الإلكتروني والأخذ بتعديلات الاتحاد، وجاء البيان على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد:

يتقدم اتحاد الإعلام الإلكتروني بالشكر الجزيل لوزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح والوكيل المساعد محمد العواش على تعاونهما في التعديلات الجذرية لقانون الإعلام الإلكتروني.

ولا ينسى الاتحاد جهد اللجنة التعليمية ممثلةً برئيسها د. عودة الرويعي و جهوده في رأب الصدع على مدار العام والنصف للوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف.
ومن أبرز المواد التي تم تعديلها إضافة جملة “الوسائط المتعددة” في تعريف الصحيفة الإلكترونية في المادة 1، فضلاً عن تعديل مدة الترخيص إلى 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات قابلة للتجديد، وكذلك التعديل على المادة 12 والتي كانت تطلب إيداع مبلغي 10 آلاف د.ك و5 آلاف د.ك لإصدار الرخص حيث تم تخفيض المبلغ إلى 500 د.ك فقط لا غير، إضافةً لإلغاء العقوبات التي تصل إلى السجن كون أغلب ملاك الصحف اليوم من فئة الشباب.

ومن أبرز المواد التي تم تعديلها كذلك المادة 15 بشأن توضيح البيانات الخاصة للموقع وهي البيانات الخاصة بالترخيص وليست البيانات السرية، وكذلك المادة 23 حيث تم تقليص الدعوى الجزائية لثلاثة أشهر بدلاً من سنة وكذلك الدعوى المدنية لسنة بدلاً من ثلاث سنوات، إضافة للمادة 25 والتي تحدد نشر الأحكام القضائية في الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني للوزارة بدلاً من صحيفتين ورقيتين.

وبناءً على ما تقدم، يؤكد اتحاد الإعلام الإلكتروني تمسكه بالثوابت الدستورية والتزامه بالقانون الجديد بعد إزالة المثالب والسلبيات التي رفعها الاتحاد للسلطتين التشريعية والتنفيذية، والله ولي التوفيق.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *