أسئلة برلمانية من المعيوف إلى الصانع عن المستشارين القانونيين

وجه عضو مجلس الأمة النائب عبد الله المعيوف أسئلة برلمانية إلى وزير العدل ووزير الأوقاف لشؤون الإسلامية يعقوب الصانع وجاءت الأسئلة على النحو الآتي …

س١: قمتم منذ تسلمكم المنصب الوزاري بالتعاقد مع مستشارين قانونيين من خارج الكويت … في هذا الشأن أرجو موافاتي بالآتي:

-حصر لأعداد المستشارين القانونيين المستعان بهم في زمن توليكم المسؤولية في وزارتي العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية وكذلك كافة الجهات التابعة لهما؟

-صور ضوئية من المراسلات مع ديوان الخدمة بشأن تلك العقود مع المستشارين القانونيين إضافة إلى المراسلات مع جهات عمل هؤلاء المستشارين من خارج الكويت ؟

-إفادتي عن قيام الجهات التابعة لكم والمحتاجة لهؤلاء المستشارين القانونيين بنشر إعلان طلب وظيفة مستشار متضمنا أية شروط أو ضوابط خارج الكويت ، وفي حالة نشر هذا الإعلان يرجى تزويدنا بنسخة منه؟

-هل قامت الجهات التابعة لكم بتشكيل لجان أو فرق متخصصة لمقابلة هؤلاء المستشارين المستعان بخدماتهم وإعداد الاختبارات اللازمة لهم في بلدهم قبل استقدامهم ، إذا كانت الإجابة بالإيجاب فأرجو إفادتي بأسماء من أوكلت إليهم مهمة اختيار المستشارين القانونيين ومؤهلاتهم وأماكن عملهم والإجراءات التي قاموا بها منذ المباشرة بطلبهم حتى استقدامهم؟
وإذا كانت الإجابة بالنفي فأرجو إفادتي بالأشخاص الذين تم تكليفهم بالإشراف على عملية اختيار المستشارين القانونيين ومراسلتهم ومتابعة إتمام التعاقدات معهم؟

-يرجى تزويدي بنسخ مصورة من عقود كافة المستشارين القانونيين المتعاقد معهم مع بيان حالة وظيفية رسمي ومعتمد من الشؤون الإدارية للجهات التابعين لها؟

شاهد أيضاً

الغانم: سمو الأمير نجح في تثبيت شكل السياسة الخارجية الكويتية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن نهج التدخل الإنساني الذي تنتهجه الكويت بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *