إبعاد 10 عمال إدارياً بسبب قطع النباتات والأشجار

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزارة الداخلية جادة في عملية تطبيق قانون البيئة حسب تعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد وبناء على توجيهات الوكيل المساعد لشؤن الامن العام بشأن متابعة وتطبيق قانون حماية البيئة بكل حزم وحماية الغطاء النباتي والزراعات المروية التجميلية من الإضرار بها.
ورد بلاغ الى إدارة شرطة البيئة بشأن قطع النباتات والاشجار المروية بجانب جسر المطار في منطقة الفروانية وتم الانتقال الى الموقع ولوحظ عدم الالتزام في الاشتراطات البيئية والاسلوب المهني في تقطيع الأشجار ووقوف السيارات الخاصة بالشركة الزراعية بشكل غير قانوني وتم ضبط عدد ١٠عمال من الشركة وبناء على تعليمات الفريق سليمان فهد الفهد تم إبعاد كل المتجاوزين اداريا وتطبيق المادة ٤١من قانون حماية البيئة على الشركة الزراعية المتسببة بالإضرار للزراعات التجميلية واتخاذ الاجراءات القانونية .
يذكر أن نص المادة ٤١ من قانون حماية البيئه٤٢/٢٠١٤ معدل ٩٩/٢٠١٥ ” يحظر مباشرة الرعي أو استغلال الأراضي في الزراعات المروية أو أي نشاط آخر من شأنه أن يضر بكمية أو نوعية الغطاء النباتي في أي منطقة مما يؤدي الى التصحر أو تدهور البيئة البرية كما يحظر اتلاف المزروعات والنباتات والأشجار وقطف الأزهار في الميادين والشوارع والمرافق العامة او اقتلاع الأشجار والنباتات البرية في الأراضي العامة.
ويستثنى من ذلك ما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون لدواعي التنمية وفي كل الأحوال يتم الالتزام بتعويض ما تم اقتلاعه من المسطحات الخضراء والأشجار. “

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *