الإماراتية ندى النقبي رئيسة اللجنة النسائية للاتحاد العربي لكرة السلة

كتبت : سوزان ناصر
اختار الاتحاد العربي لكرة السلة خلال إجتماعه الذي أقيم في فندق الراديسون بلو بالشارقة، والذي استمر لمدة يومين، على هامش فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات الشارقة – 2016، سعادة ندى النقبي، مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، بأن تكون عضواً باللجنة التنفيذية ورئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي لكرة السلة.
ووجه اللواء عبدالله إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، الشكر لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، على دعمها للأنشطة الرياضية العربية الخاصة بالسيدات، واستضافتها لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات كل عامين، التي أخذت بُعد كبير ونجاح مميز، حيث أشاد بالتطور المستمر للدورة، والصورة الرائعة التي ظهرت بها.
وعن اختيار سعادة ندى النقبي، مديرة إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، لتكون عضوة تنفيذية ورئيسة اللجنة النسائية للاتحاد العربي لكرة السلة، أكد القرقاوي أن النقبي من العناصر التي يُفتخر بها في دولة الإمارات، حيث تم ترشيحها لشغل هذا المنصب لعملها الدؤوب في المجال الرياضي، ودورها الفعال في الارتقاء برياضة المرأة، وكونها سيدة ذو خبرة في رئاسة الاتحادات الرياضية العربية، فهى رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه، وشخصية ناجحة تدعم النشاط العربي لكرة السلة، فالنقبي انجازتها تتحدث عنها.
وأضاف رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة: “إن اتحاد الإمارات لكرة السلة يدعم البطولات العربية لكرة السلة وخاصة التي تقام على أرض الدولة، ورأى أن كرة السلة العربية في تطور ملحوظ، مضيفاً أن الاتحاد العربي سيعمل على دعمها خلال الفترة القادمة للمنافسة في البطولات الآسيوية والأفريقية”.
من جانبها أعربت ندى النقبي عن اعتزازها بإختيار الاتحاد العربي لكرة السلة وأعضاء اللجان لها لتشغل عضواً باللجنة التنفيذية، رئيسة للجنة النسائية للاتحاد الإماراتي والعربي، مؤكدة أنها ستحرص على المحافظة على هذه الثقة التي أُعطيت لها، مضيفة أن الاتحاد العربي لكرة السلة يعد الداعم الأول للرياضة العربية الخاصة بفرق وأندية كرة السلة.
كما توجهت بالشكر إلى سعادة اللواء إسماعيل القرقاوي وأعضاء اللجنة على ثقتهم بها، واختيارها لتكون رئيسة اللجنة النسائية لكرة السلة، واستحداث هذا المنصب الذي سيعمل على تطوير الرياضة النسوية الخاصة بكرة السلة، لافتة إلى أن هذه الخطوة من قبل الاتحاد ستحدث تغيرات كثيرة على لعبة كرة السلة وتطورها.
ولفتت إلى أنها ستعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات مع اللجان المختصة بكرة السلة لتطوير البطولات، وزيادة أعداد الفرق المشاركة في البطولات العربية الخاصة بالسيدات من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمختصين، بالإضافة إلى دعم الرياضة بكافة أنواعها للارتقاء بالرياضة النسوية.
وتخلل الاجتماع الذي جمع كافة اللجان ورؤساء اللجان العربية لاتحاد كرة السلة، عرض مقترحات اللجان لوضع الخطة الاستراتيجية للأربع سنوات القادمة للبطولات والدورات العربية، كما تم مناقشة كيفية استقطاب الفرق من الدول العربية للمشاركة في البطولات القادمة، بالإضافة إلى مناقشة مرئيات اللجان حول تشكيلها وحول تنظيم النشاطات حتى عام 2020.
وأسفر الإجتماع عن تقديم عدة اقترحات أهمها، برمجة نشاطات الاتحاد العربي، والأخذ بعين الإعتبار عدم تعارضها مع البطولات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى وضع الشروط اللازمة التي من شأنها إستضافة البطولات، ودعم الاتحادات المحلية التي تنظم هذه البطولات.
كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير رئيس لجنة فئة “3 ضد 3” لكرة السلة للرجال وسيدات، الذي من المقرر إقامة بطولتها في هذا العام، بالإضافة إلى تقديم الدعم للفرق الفائزة والجوائز لهم في جميع البطولات العربية لتحفيزهم على الاستمرار في المشاركة بالألعاب العربية والعالمية، سواء سيدات أو رجال من جميع الأندية العربية.
يشار إلى أن ندى عسكر النقبي تدرجت في العديد من المناصب الرياضية مما أكسبها خبرة عملية كبيرة في هذا المجال، فهي مدير إدارة رياضة المرأة بالشارقة منذ العام 2008 حتى تاريخه، والأمين العام لجائزة الشارقة للأسرة الرياضية منذ 2012، ورئيس اللجنة التنفيذية ومدير دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات منذ 2012 وحتى الآن، كما أنها عضو مجلس إدارة لجنة الإمارات للرياضة النسائية منذ عام 2009، ورئيس اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه وعضو في منتدى الشارقة للتطوير منذ التأسيس، ورئيس لجنة العلاقات العامة للمسيرة الشعلة لدورة الألعاب الآسيوية – الدوحة 2006.
وبقدرتها التنظيمية البارزة ساهمت النقبي خلال مسيرتها العملية في تنظيم العديد من البطولات المحلية، الأقليمية والدولية مما عزز من خبراتها العملية، فشاركت في تنظيم “منافسات دول الخليج” كمشرفة عامة لكافة الوفود المشاركة في عام 2003، و رئيس لجنة التنسيق الإداري عام 2005، وائبب مدير الدورة في عام 2007. كما شاركت في تنظيم بطولة الأندية العربية الثالثة عشر لكرة السلة عام 2006.
وخلال مسيرة عملها حصلت على العديد من الجوائز أبرزها حصولها على وسام الأداء و التميز لعام 2012 من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، ووسام العطاء الرياضي للقياديات الرياضية في إمارة الشارقة 2012، كما حصلت على وسام الشيخة جواهر القاسمي للعطاء والتميز خلال اليوبيل الفضي لنادي سيدات الشارقة في عام 2004، ونالت جائزة كأس التفوق الثقافي عن فئة النادي المثالي من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة 2015، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية فئة تطوير الناشئات2013، وجائزة الأداء الرياضي المتميز لعام 2010 في نادي سيدات الشارقة من قبل الشيخة بدور القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لعام 2009 وجائزة الموظف المتميز في حكومة الشارقة في مارس 2005.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *