الرئيسية / رياضة / حسناء بنحسي تحطم رقماً جديداً في الشارقة

حسناء بنحسي تحطم رقماً جديداً في الشارقة

كرمت رابطة رواد الرياضة العربية البطلة العالمية حسناء بنحسي، وقد حضر التكريم العديد من الفعاليات الرياضية العربية، تتقدمهم الشيخة حياة ال خليفة رئيسة لجنة متابعة دورة الشارقة، و المسؤولة عن رياضة المرأة باتحاد اللجان ، ثريا أعراب عضوة الاتحادين الافريقي و الدولي لكرة الطائرة، سعد السفياني الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان، وقد استحضر الجميع خلال حفل تكريم بنحسي اهم المحطات الخالدة في مشوارها الرياضي المشرف.

وقد شكرت حسناء التي سرقت الاضواء بالشارقة رابطة الرواد على التكريم و الاعتراف، ونوهت بمجهودات الرابطة التي رغم ولادتها الحديثة قامت بدورات هادفة و جمعت شمل الرياضيين العرب.

وبدورها نوهت الشيخة حياة ال خليفة بالرياضة المغربية، و قالت ان المغرب انجب بطلات عالميات شرفن العرب في المحافل الدولية، و من بينهم البطلة حسناء بنحسي التي استحقت التكريم.

وتجدر الإشارة إلى ان حسناء حققت العديد من الإنجازات للرياضة المغربية و العربية، كبطولة العالم داخل القاعة في مسافة 1500متر بلشبونة سنة 2002، كما حلت وصيفة لبطلة العالم في مسابقة 800 متر في هلسنكي سنة 2005،وهو نفس الانجاز الذي حققته في مسافة 800متر في بطولة اوساكا سنة2007، ورتبت أيضا وصيفة بطلة اولمبياد أثينا سنة 2004،كما انتزعت ميدالية برونزية في مسافة 800 متر في أولمبياد بكين 2008.

وجدير بالذكر أن هذا التكريم يعد الأول من نوعه عربيا لحسناء بنحسي التي كرمت عدة مرات في المغرب، و اختيرت رياضية السنة لمرات عديدة، اعترافا بتألقها العالمي، و بما قدمت للرياضة المغربية و العربية.

وللتذكير فان رابطة رواد الرياضة العربية تأسست قبل سنتين بالمغرب بمعهد مولاي رشيد لتكوين الأطر، و يترأسها السعودي محمد الرويشد، و يضم مكتبها التنفيذي المغربيين عبد الرزاق العكاري نائب الرئيس، و نجاة بنطلحة نائبة الأمين العام.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.