ذهب سلة الشارقة تزين أعناق سيداتها

تُوج فريق نادي سيدات الشارقة بفوزهن على الأرثوذكسي الأردني “66-42” بطلاً لمنافسة كرة السلة في النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما ، في ختام النسخة الثالثة التي أقيمت منذ 2 فبراير الجاري، تحت رعاية حرم حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وشهدت مشاركة 1000 لاعبة مثلن 58 نادياً من 18 دولة عربية، تنافسن في 8 مسابقات فردية وجماعية.
وسبق موقعة النهائي الذي أقيم على صالة نادي سيدات الشارقة، موقعة تحديد المركزين الثالث والرابع، في مباراة تقلدت بنتيجتها لاعبات سبورتينج المصري الميدالية البرونزية، بفوزهن على أولمبيك الجزائري بنتيجة “67-43”.
وعقب انتهاء المنافسات، توجه الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب حاكم الشارقة، برفقة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة للدورة، و نورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ود. سائد الردايدة القنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمية في دبي، بتتويج الفائزات والمتفوقات في مسابقة كرة السلة.
وشارك في مراسم التتويج، كل من ابراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، و عبد العزيز النومان، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، و الدكتور عبد العزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، رئيس لجنة الرقابة على المنشطات في الدورة.
واستهلت مراسم التتويج بتقليد لاعبات سبورتينج المصري بالميداليات البرونزية، صاحبات المركز الثالث.
واستكملت مراسم التتويج بتقليد لاعبات الارثوذكسي الأردني صاحبات المركز الثاني الميداليات الفضية .
كما اعتمدت اللجنة المنظمة العليا تكريم المتفوقات العربيات في الدورة، ليتوجه عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، بتسليم لاعبة سبورتينج المصري سارة علي كأس أفضل صانعة ألعاب في الدورة، فيما ذهب كأس أفضل هدافة مسجلة للاعبة نادي سيدات الشارقة الإماراتية أمل بن حيدر، ليتولى سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، رئيس لجنة الرقابة على المنشطات في الدورة، تسليمها الكاس.
وقبيل الختام، قلد الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي ، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، لاعبات نادي سيدات الشارقة الميداليات الذهبيات وتسليمهن كأس المركز الأول.
وباختتام الدورة، ودعت الفرق النسخة الثالثة، على أمل اللقاء في فبراير من العام 2018 على هامش النسخة الرابعة، التي من المتوقع أن تشهد إدراج مسابقات جديدة تنضم إلى كل من كرة السلة، والطائرة، وتنس الطاولة، والرماية، والقوس والسهم، والفروسية، وألعاب القوى، والمبارزة التي شهدتها نسخة 2016.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *