هنغاريا بطل مهرجان اليوم الوطني للمبارزة

حقق المنتخب الهنغاري بطولة مهرجان يوم الكويت الوطني الدولية للمبارزة في نسختها الثانية بعدما تغلب في المباراة الختامية على نادي القادسية بنتيجة 30/24 في لقاء شهد ندية و إثارة بين الطرفين فيما جاء المنتخب الايطالي ثالثا بعد فوزه على نادي الكويت بنتيجة 30/26 وحل المنتخب الجورجي خامسا فيما كان المركز السادس من نصيب منتخب الكويت الوطني في البطولة التي شارك فيها 20 ناديا ومنتخبا مثلها العديد من اللاعبين المتميزين قاريا ودوليا على مستوى اللعبة .
وعقب الحفل الختامي الرائع والمميز للبطولة فقد توج نائب نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون الرياضة د.حمود فليطح الذي حضر ممثلا عن مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور راعي البطولة الفرق صاحبة المراكز الأولى وشاركه في التتويج رئيس نادي اليرموك فهد غانم ونائب الرئيس يونس الطاهر وأمين الصندوق خليفة الجناع و مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب د صقر الملا والسفير الجورجي في دولة الكويت وشهدت المنافسات النهائية للبطولة في يومها الختامي حضورا جماهيريا كبيرا غصت به مدرجات صالة نادي اليرموك بمشرف .
بدوره فقد أثنى نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون الرياضة د.حمود فليطح على الدور الكبير للقائمين على البطولة بعد إظهارها بهذه الصورة المميزة والتي تعكس مدى تميز الشباب الكويتي في تنظيم أي حدث على مستوى كافة الأصعدة المحلية منها أو الإقليمية والقارية والدولية مؤكدا أن دعم الهيئة لمثل هذه البطولات سيظل قائما لأنها تعكس الوجه الحضاري المميز لدولة الكويت الحبيبة .
وأضاف فليطح أن مشاركة عدد كبير من الدول في بطولة المبارزة يعتبر نجاح بحد ذاته لذلك فان استمرار تنظيم مثل هذه الأحداث المهمة يعد من قبيل الواجب مهما كانت المعوقات مشيدا بالحفل الختامي وبجميع اللجان العاملة مهنئا الفرق الفائزة بالمراكز الأولى على ما حققته في هذه البطولة .
من ناحيته عبر رئيس نادي اليرموك فهد غانم عن سعادته بنجاح البطولة والتي جاءت في وقتها تزامنا مع الأعياد الوطنية مشيرا بأن البطولة شهدت مشاركة واسعة على النطاقين المحلي والدولي وهو أمر أثلج صدورنا لتواجد أبطال مميزين على مستوى العالم .
وأشاد غانم باللجان العاملة والتي عملت ليل نهار لإنجاح البطولة مشيرا أن نادي اليرموك بإدارته والقائمين عليه يرحبون بكل أفكار شبابية رياضية من شانها تطوير العمل التنظيمي والميداني فضلا عن اكتساب الخبرات والاحتكاك بفرق عالمية في مثل هذه البطولات التي تعود بالنفع والفائدة على الشباب الكويتي.
من جانبه شكر المشرف العام وصاحب فكرة المهرجان أحمد عبدالخضر جميع من سانده في البطولة سواء الهيئة العامة للرياضة متمثلة برئيسها الشيخ أحمد المنصور وكذلك نادي اليرموك لاحتضانه هذا الحدث بالإضافة إلى جميع اللجان العاملة سواء فنية أو تحكيمية أو إعلامية والشكر موصول أيضا للفرق المحلية المشاركة والمنتخبات الدولية والتي لولاها لما ظهرت البطولة بهذا الشكل المميز.
وقال عبدالخضر ان البطولة حفلت بمستويات فنية عالية بشهادة الجميع علاوة على أنها حققت العديد من الأهداف أهمها قدرة الشباب الرياضي على تنظيم حدث كبير وكذلك إقامة نوع جديد من المسابقات وهي مشاركة الفرق بجميع الأسلحة الثلاثة ( فلورية ، السابر ، الايبيه). الأمر الذي قد يؤدي إلى إقامتها مستقبلا في البطولات العالمية خاصة وأنها تحقق مزيدا من روح المنافسة والإثارة والندية في اللعبة .

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *