الاعلام الأمني: نقدر كل ما يطرح من اراء حول تغليظ العقوبات الامنية

أعربت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني عن تقديرها لمن كتب واعرب عن رأيه ووجهة نظره في الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حول تغليظ بعض العقوبات المرورية والمتعلقة بحماية أرواح وحياة المواطنين والمقيمين من الحوادث المرورية وانها تحظى بتقدير ودراسة من الجهات المختصة.
وأوضحت ان هناك دراسات يتم بحثها من عدة جهات تهدف الى مؤائمة القوانين المرورية وعقوباتها مع الواقع المروري اذ ان هناك ادراك من الجميع بان بعض الغرامات والعقوبات لبعض المخالفات المرورية لاتوازي الفعل او الجرم المرتكب ولا تتوازى كذلك مع طبيعة الجرم .
وأضافت ان هذه الدراسات لم تقر بشكلها النهائي ولم توضع لها ملامح محددة في صيغتها النهائية مؤكدة ان وزارة الداخلية جادة في تغليظ بعض أنواع المخالفات المرورية للحد من إراقة الدماء والارواح على الطرقات .
وأشارت الى ان موضوع كبس المركبات المخالفة ليست واردة في هذه الدراسات ولم تبحث او تناقش لذلك هي بعيدة عن الواقع من ناحية التطبيق .
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني انها على تواصل دائم مع وسائل الاعلام المختلفة مؤكدة انه لا يمكن إقرار أي قوانين تمس المواطنين والمقيمين الا من خلال حملة إعلامية تسبق ذلك بوقت كافي لإيضاح ذلك .
وأعربت عن شكرها للجميع على تواصلهم مؤكدة ان سلامة مستخدمي الطريق هدف اسمى لوزارة الداخلية من خلال التوعية وكذلك من خلال تطبيق العقوبات على مخالفي القوانين المرورية .

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *