شراكة تدريبية بين مركز الطوارئ الخليجي والإطفاء

زار نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية بالإدارة العامة للإطفاء اللواء/ مهندس خالد يوسف التركيت ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد/ خليل عبدالرضا الأمير مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ حيث استقبله الدكتور/ عدنان التميمي لبحث أطر التعاون فيما بين الإدارة العامة للإطفاء والمركز.

رحب الدكتور التميمي بدعوة “الإطفاء” للمركز للمشاركة في فعاليات (مؤتمر ومعرض الإطفاء والسلامة الدولي الرابع) والمزمع تنظيمه تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 1-3 من شهر مارس المقبل تحت شعار (أفضل التجارب لمستقبل آمن).

وبدوره أثنى نائب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء/ المهندس خالد يوسف التركيت على خطط واستراتيجية المركز ، مشيدا بالتعاون المثمر فيما بين الجهتين من خلال مشاركة الإدارة في فعاليات التمرين العملي لحادث تلوث إشعاعي الذي نظمه المركز أخيرا ، حيث تميز بالسيناريوهات المتتابعة وتقسيم فرق العمل مما انعكس على مستوى الأداء لدى المتدربين.

وفي هذا المحور بحثوا سبل التعاون وأطر التكامل بين الإدارة العامة للإطفاء ومركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ في مجال التدريب.
وأضاف اللواء التركيت مؤكدا على أهمية ترشيح الكوادر ذاتها من “الإطفاء” والتي شاركت في فعالياته للمشاركة في الورشة المعنية بذلك والمزمع تنظيمها لاحقا بالمركز لضمان تحقيق أقصى فائدة مرجوة.

ومن جانبه أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء العقيد/ خليل عبدالرضا الأمير على جودة نظام المحاكاة المستخدم في (ورش العمل الإقليمية حول الطوارئ الإشعاعية) وسلسلة التمرينات العملية ضمن الخطة الإقليمية للاستعداد والتصدي للطوارئ الإشعاعية والنووية) الأمر الذي يثري ويصقل إمكانيات المشاركين فيه من كافة الجهات ذات العلاقة.

ولفت الدكتور التميمي على أن مشاركة مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ في فعاليات مؤتمر ومعرض الإطفاء والسلامة الدولي الرابع تأتي في إطار مسؤولياته المجتمعية في دول المجلس الست ، بالإضافة إلى عرض أهدافه وآليات عمله وأنشطته وأدواره من خلال جناح معرفي متخصص يشمل عرض إصدارات ذات علاقة بطبيعة وأدوار ومجالات عمل المركز.

وقد صرح الدكتور التميمي رئيس المركز أن التدريب من أهم أهداف المركز واعتماد استمرارية تدريب الموارد البشرية وتوفيرها لتحقيق الجاهزية ، مرحبا بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء بهذا الصدد.

والجدير ذكره أن مركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإدارة حالات الطوارئ يهدف إلى تعزيز قدرات وجهود دول المجلس وتنسيقها في مجال إدارة حالات الطوارئ.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *