اشادات فنية بعرض “حبيب الأرض ” تحت مظلة هلا فبراير

يتواصل يوميا العرض الخاص للفيلم السينمائي”حبيب الارض ” مساء اليوم في مجمع “ليلي جاليري” تحت مظلة مهرجان هلا فبراير في دورته السابعة عشر.
اعرب عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان ” هلا فبراير 2016 ” وليد محمد الصقعبي عن سعادته بانضمام الفيلم الى فعاليات المهرجان في دورته السابعة عشر والاشادات من مشاهدي الفيلم لافتا الى ان الفيلم تمت صناعته بأيدي كويتية شابة ترتقي للعالمية حيث جاءت صناعة الفيلم السينمائي حبيب الارض كنواة و حجر أساس لتحقيق رؤيتنا في جعل الكويت عاصمة صناعة السينما الخليجية لافته الى انه لكي تتحقق هذه الرؤية كان لابد من تكثيف الجهود الوطنية لدعم هذا التطلع .
وتدور فكرة الفيلم حول حياة الشاعر و الفنان فايق عبدالجليل الذي ناضل من اجل الشعر و الكلمة و المبدأ الذي اختار ان يعيش عليه حيث وصلت أشعاره و كلماته الى الوطن العربي فقد اهتم بالطفل و أنتج أعمالاً مسرحية ، و غيرها من أعمال خالدة طبعت في أذهاننا .
ويبدأ الفيلم بمشاهد يتنقل بين الماضي و المستقبل ، من مرحلة الطفوله الى مرحلة النضوج ، وكأنها شريط لحياته ، يمر من أمام عينيه مع موسيقى و مناظر متداخلة فمنذ اللحظة الأولى يشعر المشاهد ان هناك أسئله تطرح نفسها ، ولكن من دون إجابة ، مما يؤدي الى عدم التنبؤ بما سيحدث فيما بعد .
وأضاف الصقعبي ان الشاعر الشهيد غني له العديد من أبرز فناني الخليج مثل الفنان الكبير محمد عبده والراحل طلال المداح ، عبادي الجوهر، أبو بكر سالم ، عبد الرب إدريس وغيرهم ، ويحكي الفيلم عن مراحل ملهمة من حياته تستند على أرشيفه الخاص والعديد من المقابلات مع شخصيات من معارفه وأصدقاءه .

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *