الرفاعي للوزير العبيدي: امرأتان اودعن في الطب النفسي لخلافات اسرية … والقانونية ترفض المواجهة

طالبت المحامية عذراء الرفاعي رئيسة لجنة الشكاوي في الجمعية الكويتية لحقوق الانسان وزير الصحة الدكتور على العبيدي بالتحرك الفوري لإيقاف المأساة عن سيدتين (تحتفظ الجمعية بأسمائهم) قام شقيقهن بإيداعهن في مستشفى الطب النفسي بسبب خلافات اسرية.

وقالت انه تم النزول إلى المستشفى والتأكد من الحالتين بعد تلقي الجمعية شكوي بذلك ولاحظنا اثار الضرب واضح عليهن من قبل شقيقهن (حسب تصريح السيدتين ) والذى لم يلتفت اليه القائمين على المستشفى رغم ان الضرب واضح ، بالإضافة الى ذلك لم يتم فحصهن علي دكتور مختص بالجانب النفسي رغم ايداعهن المستشفى يوم الاربعاء الموافق 17 فبراير 2016 وان ادخالهن كان بتوصية من شقيقهن وهذا الامر يمثل انتهاك صارخ لحقوق الانسان، كما ان وجودهن سيؤثر على الحالة النفسية للمذكورات.

واكدت ان مستشفى الطب النفسي للأسف اصبح حجز مؤقت لكل من يريد ان يحجز اشخاص لأسباب شخصية دون القيام بالفحوصات وهذا الامر خطير للغاية ولابد من التحرك الفوري لإيقافه .

واضافت انها لجأت الى المختصين في وزارة الصحة حيث قابلت الدكتور نايف الحربي نائب مدير مركز الكويت للصحة النفسية والذى افاد بانه يجب مراجعة ادارة الشئون القانونية ، وبعد مراجعة ادارة الشئون القانونية افادوا بانه يجب مراجعة الوكيل المساعد للشئون القانونية الذي رفض استقبالنا حتى اشعار اخر رغم مناشدتنا لمكتبه بان الحالة انسانية وطارئة .

واكدت ان عدم التجاوب من قبل المختصين في وزارة الصحة و المماطلة والتعقيد في الاجراءات يعرضهم للمساءلة القانونية كونهم الجهة المشرفة على مستشفى الطب النفسي والذي يجب عليهم تحمل مسئوليتهم .

ودعت الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان ووسائل الاعلام المختلفة الى تحمل مسئوليتهم التاريخية لإيقاف هذا الانتهاك وبما يساهم في حماية حقوق الانسان في وطننا الغالي.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *