اختتام عروض فيلم حبيب الأرض اليوم

تختتم اليوم فعاليات عرض فيلم حبيب الارض الذى يعرض تحت مظلة مهرجان ” هلا فبراير 2016 ” والذى تم عرضه بداية من يوم 18 في جميع دور عرض لشركة السينما الكويتية الوطنية .
ومن جانبه قال عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان ” هلا فبراير 2016 ” وليد محمد الصقعبى ان الفيلم السينمائي”حبيب الارض ” يمثل رسالة في حب الوطن منهجاً وسلوكاً لشاعر تراه وتسمع في أحرف قصائده وأعماله عنوان الحقيقة في زمن سيطر فيه الظلم علي البلاد ،لافتا إلى أن الفيلم طرح قصة حياة الشاعر الشهيد (فايق عبد الجليل) يقدم قدوة للشباب ليتعلموا من سيرته العطرة الكفاح في حب الوطن .
واضاف الصقعبى ان فيلم حبيب الارض جاءت كحجر أساس لجعل الكويت عاصمة صناعة السينما الخليجية، ولكي تتحقق هذه الرؤية كان لابد من تكثيف الجهود الوطنية لدعم هذا التطلع ، مشيرا الى ان إدارة مهرجان “هلا فبراير” لها دور فعال وسباق في جعل الاحتفالات الوطنية في الكويت بصورة متجددة وهو ما جعلها تحتضن هذه الفعالية السينمائية للمرة الأولى تحت مظلة المهرجان لتساهم في دعم هذه الصناعة الوطنية.
وأوضح الصقعبي ان الفيلم يعتبر إنتاجا وطنيا ثريا لشخصية الشهيد فايق عبدالجليل، وهو حمل فكرة ومعلومة لتوصيلهما للأجيال، لافتا الى ان الحرص باستقطاب الفيلم ضمن فعاليات المهرجان جاء نحو المساعي الى تقديم شيء جديد ومختلف لجمهور المهرجان.
وأضاف الصقعبى أنه نظرا لضيق الوقت لم يكن هناك تسويق بالشكل المطلوب للعمل، مثمنا هذه التجربة السينمائية الثرية التي حملت فكرا جديدا، معتبرا اياها نقلة نوعية في تاريخ السينما الكويتية.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *