ضبط العمالة السائبة ومن يقومون باستقدامهم بمبالغ مالية

في إطار الجهود التي تبذلها الاجهزة المعنية في وزارة الداخلية، وبتوجيهات من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ / مازن الجراح، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من ضبط تشكيل عصابي في منطقة الفروانية يقوم بحجز جوازات سفر وبطاقات مدنية لعدد من العمال الوافدين بهدف الحصول على مبالغ مالية تقدر 1800 دينار كويتي مقابل استخراج التأشيرة لدخول البلاد والحصول على الاقامة واجور التحويل.

وفي التفاصيل، فقد وردت معلومة من أحد مصادر الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة تفيد بقيام تشكيل عصابي مكون من مواطن كويتي وعدد من العمال الوافدين من الجنسية المصرية على استقدام العمال من جمهورية مصر العربية وتسجليهم على شركة وهمية تخص المواطن الكويتي وتركهم كعمالة سائبة في البلاد.

وبعد القيام بالبحث والتحري وجمع كافة المعلومات والحصول على اذن النيابة العامة تم مداهمة وتفتيش الشركة التي تبين انها من الشركات الوهمية التي لا يوجد لها ترخيص بمزاولة العمل، حيث تم العثور على 350 جواز سفر وبطاقة مدنية تخص عددا من العمال من الجنسية المصرية بالإضافة الى مجموعة من الاختام المزورة.

ولدى توجه القوة الأمنية لضبط صاحب الشركة تبين انه متواري عن الأنظار وجار البحث عنه بعد تعميم بياناته على منافذ البلاد، في حين تم ضبط العاملين بالشركة تمهيدا لإحالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

من جانبها، اكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على اهمية دور المواطن والمقيم في عدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وضرورة الاسراع في الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل عن اي سلوكيات خاطئة او اي مخالفة للقوانين.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *