الرئيسية / رياضة / إعلاميات الخليج: حان الوقت لنقود الاتحادات الرياضية

إعلاميات الخليج: حان الوقت لنقود الاتحادات الرياضية

سوزان ناصر _ مسقط

أجمعت المتحدثات في ندوة الاعلاميات الخليجيات الرياضية “المرأة الخليجية .. والقيادة الرياضية ” :”بان الوقت قد حان من أجل ان تتبوأ الخليجية رئاسة الاتحادات الرياضية ” وذلك بحضور السيدة منى بنت فهد ال سعيد و عدد من كبار الشخصيات و المهتمين بالاعلام الرياضي النسائي.
استهلت الندوة بكلمة ألقاها رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي سالم الحبسي الذي استعرض فيها نقاط الاتحاد خلال فترة وجيزة، والسبل التي خدم فيها الاتحاد الاعلام الرياضي.
بدورها ألقت ندى الشيباني رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، كلمة تحدثت فيها عن الانجازات التي حققتها اللجنة منذ اشهارها في مطلع العام الجاري والفعاليات التي نظمتها اللجنة بالاضافة الى العثرات التي واجهتها خلال الفترة السابقة.

“محاور الجلسة”
وأكدت المتحدثات أفكارهن في جلسة المرأة الخليجية .. والقيادة الرياضية حول “اهمية تواجد المرأة الخليجية في المناصب الرياضية المتعددة لضمان تواجدها واستمراريتها بالشكل الصحيح والذي يكفل تطور الرياضة على الصعيد الاقليمي”.
ضمت الجلسة عدد من الخبرات النسائية على مستوى الخليج ، وهن الشيخة نعيمة الأحمد رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية ، أمل بوشلاخ وسحر العوبد من الامارات العربية المتحدة وأدرات الجلسة الاعلامية هناء العلوني مديرة المحتوى في قناة ام بي سي برو سبورت.
كما ناقشت الجلسة ايضا عددا من المحاور، منها : هل المرأة الخليجية وصلت لمستوى تستطيع من خلاله قيادة اتحاد رياضي؟ وهل وصلنا لمرحلة النضج بحيث اصحاب القرار يثقون في المرأة وقدرتها في اتخاذ القرار ؟.
تقدمن المتحدثات بشرح واستعراض بطولة الخليج الاولى للسيدات (انطلاقة ورؤى) والتي نالت استحسان الحضور.
وأقيم على هامش الندوة ندوة الاعلاميات الخليجية الاولى ” المرأة الخليجية .. والقيادة الرياضية ” بالتزامن مع معرض عمان الرياضي باشراف اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي.

ورشة عمل للاعلاميات
وتناولت ورشة العمل التي قدمها الإعلامي رائد عابد يومها الاول محاضرة عن تاريخ الاولمبياد وتطورها عبر السنوات ومحاضرة حول الالعاب التي تشملها الاولمبياد واماكن انتشارها في العالم ومحاضرة عن التحرير الصحافي والكتابة الصحافية لتغطية البطولات والفعاليات الرياضية.
وأما اليوم الثاني فاستعرضت التجربة الاعلامية بصورها المختلفة (قامات وهامات وتجارب) خاصة للصحافيات في كيفية تغطية الاولمبياد وتزويدهن بالمصطلحات الخاصة للكتابة الصحافية المستخدمة في الالعاب الاولمبية المختلفة وكيفية استخدامها بأساليب الكتابة الصحافية وعرض معلومات عامة حول الميثاق الاولمبي والاولمبياد.
وقالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد ندى الشيباني ان اللجنة تنظم بالتعاون مع اللجنة الاولمبية العمانية عددا من حلقات العمل المتخصصة في الصحافة والاعلام والرياضة النسائية بهدف نشر الوعي الرياضي وتطمح من خلال هذه الورشة تزويد المستهدفات بالمعلومات والخبرات الكافية لممارسة الرياضة والصحافة والاعلام بما ينعكس على حياتهن الشخصية ومؤسساتهن التي يعملن فيها.
وأكدت الشيباني ان الاعلاميات الخليجيات بحاجة الى مثل هذه الندوات المتلاحقة بحيث تحسن من الادوات الصحافية المستخدمة وتنمي قدراتهن، كما انها تفتح المجال للنقاشات حول هذا الجانب وتبادل الخبرات فيما بينهن، لافتة الى ان معرض عمان الرياضي يعد من الاحداث الكبيرة التي شهدتها، كما شهد برنامج الفعالية زيارة الى ولاية نزوى وجولة في الاسواق الشعبية والقلعة وتم تكريم المشاركات في المجمع الشبابي بنزوى، حيث وزع مدير المجمع محمد اليحمدي وندى الشيباني الشهادات التقديرية على الاعلاميات.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.