الرئيسية / أنشطة / “يد تبني ويد تحمي” يوم الخميس

“يد تبني ويد تحمي” يوم الخميس

اعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة أ. فيصل عبد الله المقصيد عن انطلاق فعاليات المخيم الكشفي السنوي السبعين تحت شعار الكشفية يد تبني ويد تحمي برعاية ودعم من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد عبد اللطيف الفارس ومتابعة من وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري وذلك خلال الفترة من يوم الخميس 19 يناير وحتى الخميس 26 يناير 2017 م في منطقة كبد ومخيم الكشافة البحرية في منطقة الفنطاس بإشراف قائد عام المخيم أ.علي محراب وبمشاركة مايقارب أكثر من 1300 كشاف من جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة من المرحلتين المتوسطة الفتيان والثانوي متقدم بالاضافة الى المخيم الكشفي البحري بعدد 200 كشاف بقيادة مساعد قائد عام المخيم إبراهيم العيد ووفود كشفية من جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووفود كشفية من مصر ولبنان والأردن وبولندا واليابان .

وأكد المقصيد على حرص وزارة التربية على تنمية وصقل الروح الوطنية والعقلية والفنية والبدنية في نفوس ابنائنا الكشافة تأكيدا لكونها من اهم الأسس التي تعتمد عليها هذه الأنشطة الكشفية ومن ناحية اخرى تحقيقا للرسالة التربوية الهادفة لتنمية الطلاب في جميع النواحي لبناء المواطن الصالح لخدمة هذا الوطن العزيز المعطاء .

من جهته اوضح قائد عام المخيم أ.علي محراب ان برنامج المخيم يشمل مسابقات وزيارات ورحلات كشفية بقيادة قائد لجنة البرامج القائد وليد الملا ويقام على هامش المخيم العديد من الزيارات والرحلات الكشفية للوفود المشاركة منها زيارات الى الاوبرا ومتحف العثمان ومركز بولينغ العاصمة بنين ونادي الرماية ونادي الفروسية وقاعدة صباح الاحمد البحرية .

واثنى المقصيد على جهود وزارات الدولة المساهمة منها وزارة الإعلام ووزارة الداخلية ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال ووزارة الصحة وجامعة الكويت وجمعية الكشافة الكويتية وإدارة الإطفاء وبلدية الكويت وإدارة الطوارئ الطبية علي تعاون وجهود هذه الوزارات في سبيل انجاح فعاليات المخيم تفعيلا للمشاركة المجتمعية في خدمة ابنائنا الطلاب .

شاهد أيضاً

ابتدائية ” العمر ” ابطال بولينغ حولي بحضور الرقم

أقيم على مركز مبارك الكبير لتعليم وتدريب البولينغ بنين بطولة البولينغ لمنطقة حولي التعليمية للمرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *