الرئيسية / أمنية / إيقاف إصدار الجواز القديم

إيقاف إصدار الجواز القديم

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه ضمن الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لتطوير وثائق السفر لتتواكب مع المنظومة الأمنية المعمول بها في مطارات العالم، أصدر قطاع الجنسية والجوازات قراراً بإيقاف إصدار الجواز القديم خلال الفترة من الخميس الموافق 19/1/2017، وحتى مساء يوم السبت الموافق 21/1/2017، كإصدار فقط من الجهات المختصة، وكذلك وقف استقبال طلبات تجديد الجوازات فقط يوم الخميس الموافق 19/1/2017 ، وذلك نظراً لقيام الإدارة العامة لنظم المعلومات بإجراء الاختبارات الأولية لعملية إصدار جواز السفر الالكتروني لدولة الكويت مما يتطلب إيقاف إصدار الجواز القديم مؤقتاً خلال فترة الاختبارات، وذلك في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، والإدارة العامة لمراكز الخدمة، ووزارة الخارجية الكويتية.. على أن يعود الإصدار بنظام الجواز القديم صباح يوم الأحد الموافق 22/1/2017.

وأوضحت الإدارة أن إيقاف عملية إصدار الجواز القديم خلال الفترة المذكورة لن تؤثر إطلاقاً بعملية الدخول والخروج للمسافرين من المواطنين خلال تلك الفترة حيث أن الأمر يتعلق فقط بعملية إصدار الجواز في تلك الإدارات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجواز الجديد صمم وفق أعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية وتم تزويده بشريحة ذكية مطابقة للشريحة المستخدمة في الجوزات المعتمدة دولياً، وذلك لتحقيق أعلى المعايير الأمنية لحماية جواز السفر.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.