الرئيسية / قانونية / المحكمة توقف ” عاشقة الجن ” من العرض
المحامية فاطمة رمضان

المحكمة توقف ” عاشقة الجن ” من العرض

أصدرت محكمة الكلية حكماً يقضي بوقف عرض مسرحية ” عاشقة الجن ” للمخرج عادل المسلم على جميع المسارح ودور العرض وجميع القنوات المرئية والمسموعة وموقع اليوتيوب وجميع المواقع الالكترونية والأنترنت.

وجاء الحكم بعد ان تقدمت المحامية والكاتبة فاطمة رمضان صاحب رواية عاشقة الجن ببلاغ إلى المحكمة.

حيث اكدت رمضان في تصريح لها لجريدة ” آي وش الإلكترونية ” في بداية حديثها معرفه على قانون الملكية الفكرية وهي حق امتلاك جهة ما لأعمال الفكر الإبداعية والاختراعات والمصنفات الأدبية والفنية والرموز أو الأسماء أو الصور أو النماذج أو السوم الصناعية والتي يقوم بإنتاجها وباختراعها أو تأليفها جهة كانت أو فرد من أفراد من أفراد المجتمع .

وقالت ان في عام 2008 قمت بتسجيل وبإيداع قصة روائية باسم نور والجن من تأليفي ومن بناء افكاري لدى مكتبة الكويت الوطنية وتتحدث هذه الرواية بالمختصر عن طفلة تدعى نور تبلغ من العمر الخمسة أعوام تعاكسها ظروف الحياة منذ الصغر ويعشقها ملك من ملوك الجن رافضاً ان يتركها حتى بعد ان كبرت .

وتفاجأت في عام 2013 بنشر وسائل الإعلام المرئية والصحفية عن عرض مسرحية بعنوان عاشقة الجن وبينما اتصفح الجرائد الرسمية وجدت تطابق التام حتى في أسم الطفلة نور التي يعشقها الجن منذ الصغر تأكد لي ذلك عندما حضرت إلى المسرحية .

ورغم أني قد قمت مسبقاً بتسجيل القصة الروائية في الكويت وخارج دولة الكويت .

وحاولت بحل الأمور بشكل ودي إلا ان الطرف الثاني غير مبالي ولم يتعاون معي في حل هذه المشكلة متجاهلاً حقي الأدبي ومجهودي الذهني الذي قمت بالسهر والتعب لمدة طالت لسنوات عدة .

وجاءت اللحظة التي انتظرها لأثبت وأعلن عنها أمام الجميع ان مسرحية عاشقة الجن مأخوذة من رواية الكاتبة فاطمة رمضان وذلك بموجب حكم قضائي نهائي .

شاهد أيضاً

محامي المعيوف يتوعد ” المسيئين “

تقدم المحامي محمد أحمد طالب بعدة شكاوى ضد من قام بالإساءة الى سمعة موكله النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *