الرئيسية / منوعات / العمار: تكثيف الحملات الميدانية المفاجئة على مناطق العاصمة

العمار: تكثيف الحملات الميدانية المفاجئة على مناطق العاصمة

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تنفيذ النوبة (ب ) التابعة لقسم إزالة المخالفات بالعاصمة عدة حملات ميدانية على المحلات والمطاعم والمخازن الموجودة في مناطق الشرق والقبلة والشويخ للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين والتي أسفرت عن مصادرة وإتلاف (2) طن و 250 كيلو من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتحرير (176) مخالفة.

و بدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار بأن الأجهزة الرقابية بفرع المحافظة تقوم بتنفيذ حملات ميدانية مفاجئة في مختلف المناطق بناءً على توجيهات مباشرة من رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير المهندس فيصل صادق بتكثيف الحملات الرقابية على أماكن بيع و تداول المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها إلى جانب مخالفة وغلق أي مخالف للوائح وأنظمة البلدية.

ومن جانبه ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات بالتكليف بمحافظة العاصمة أحمد المطيري بقيام مفتشي النوبات الثلاثة بالقسم على التفتيش بصفة دورية في كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة والعمل على تطبيق اللوائح والأنظمة على المخازن المخالفة للاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين ، مؤكداَ على عدم التهاون في صحة وسلامة المستهلكين .

وأضاف المطيري بأن النوبة (ب) قامت بتنفيذ عدة حملات ميدانية مستمرة على مدار الساعة على بعض مناطق المحافظة لرصد المخالفين والمتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين إلى جانب القيام بمصادرة المواد الغذائية الفاسدة قبل توزيعها على الاسواق وأماكن بيع وتداول المواد الغذائية.

وأشار المطيري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن مصادرة وإتلاف (2) طن و 250 كجم من المواد الغذائية الفاسدة إلى جانب تحرير عدد (176) مخالفة منها (60) مخالفة تخص الاغذية حيث تمثلت في تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها وتخزين مواد غذائية تالفة ظاهرياً ، وعدد (116) مخالفة إعلان بالإضافة إلى تحرير قرار إتلاف وقد تم اتلاف الكمية .

كما دعا المطيري من أصحاب شركات الأغذية وأماكن بيع وتداول المواد الغذائية بالكشف والتأكد من تواريخ صلاحية وانتهاء المواد الغذائية التي بحوزتهم بصفة دورية ، داعياً إياهم التوجه على الفور لمركز البلدية التابعة لهم في حال وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية لديهم بالمخازن وتسليمها للبلدية حتي يتسنى لهم القيام بإتلافها قبل استكشافها من قبل مفتشي البلدية مما يعرضهم للمسائلة القانونية وغلق مخازنهم.

تجدر الاشارة بانه شارك في الحملات كل من رئيس قسم إزالة المخالفات بالتكليف أحمد المطيري ومشرف النوبة (ب) علي مراد والمفتشين فهد المشعان و عيسي القطان و فهد الحيان و أحمد الشريكة و محمد حسين الناصر وعلي الحشاش.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.