الرئيسية / إقتصادية / تصفية الألياف الجوفاء لتحلية مياه الكويت

تصفية الألياف الجوفاء لتحلية مياه الكويت

طوكيو – تمّ اختيار أغشية “مايكروزا” ذات الألياف الجوفاء المخصصة لمعالجة المياه من شركة “أساهي كاساي” لتشكّل أغشية المعالجة المسبقة لمحطة “الدوحة المرحلة الأولى” لتحلية مياه البحر بتكنولوجيا التناضح العكسي (“آر أو”)¹ التي سيتم بناؤها قرب مدينة الكويت من قبل شركة “دوسان للصناعات الثقيلة والبناء”، وهي شركة كورية بارزة لبناء المعامل.

ومن المقرر أن تبلغ قدرة معالجة الأغشية الخاصة بـشركة “أساهي كاساي” لهذا المشروع نحو 610,000 طن يومياً، مما يمثل أكبر طلبٍ تلقته “أساهي كاساي” على أغشية تصفية الألياف الجوفاء.

ومن المقرر إنشاء الكثير من محطات تحلية مياه البحر التي تعمل بتكنولوجيا التناضح العكسي في الكويت وغيرها من الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط بهدف معالجة أزمة النقص المزمن في المياه العذبة، باستخدام أغشية التصفية المصغرة “إم إف”، والترشيح الفائق “يو إف” بما في ذلك أغشية “مايكروزا” من “أساهي كاساي” التي تم اعتمادها كأغشيةٍ للمعالجة المسبقة.

وبالإضافة الى استخدامها على نطاقٍ واسع حول العالم في مجالات إنتاج المياه الصالحة للشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة تدوير المياه، تتمتع أغشية “مايكروزا” بسجل حافل ومتنامي باعتبارها أغشية المعالجة المسبقة لتقنية التناضح العكسي في منطقة الشرق الأوسط. وتم اختيار “مايكروزا” لاستخدامها في محطة “الدوحة المرحلة الأولى” لتحلية المياه تقديراً لأدائها المتميز وقوتها التشغيلية الموثوقة، وستواصل “أساهي كاساي” التركيز على تلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.

أبرز التفاصيل بشأن محطة “الدوحة المرحلة الأولى”
الموقع: الدوحة، مدينة الكويت، الكويت
القدرة: 610,000 طن يومياً (أغشية “أساهي كاساي”)
صاحب الامتياز: وزارة الكهرباء والمياه الكويتية
الجهة المتعاقدة: شركة “دوسان” للصناعات الثقيلة والبناء المحدودة

شاهد أيضاً

الكويت تطلب إفراج نصف مليار من دبي

واشنطن – أعلن صندوق الموانئ اليوم أن الكويت قد انضمت إلى جهوده التي استمرت منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *