الرئيسية / جامعة الكويت / “مهندسون بلا حدود” في الهندسة والبترول

يستمر التسجيل حتى 31 ديسمبر 2017

“مهندسون بلا حدود” في الهندسة والبترول

بمناسبة طرح ” مسابقة التحدي الأول ” لطلبة السنة النهائية بكليات الهندسة .. استقبل ؛ أ.د.عبد اللطيف محمد الخليفي عميد كلية الهندسة والبترول بجامعه الكويت الأسبوع الماضي أعضاء اللجنة العليا للمسابقة التى تنظمها ” منظمة مهندسون بلا حدود ” والتي ستقام برعاية وزيرة الشئون وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية هند الصبيح .. تهدف المسابقة إلى تحقيق التنمية المجتمعية في أحد مخيمات اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في كينيا .

حضر الاجتماع كل من م. زينب سلمان قراشي رئيسة منظمة مهندسون بلا حدود ، وممثلي الجهات الداعمة والراعية وهم مدير العلاقات العامة والاعلام في «الكويتية» فايز العنزي ، مدير الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج، د.هداب حموي باحث علمي ببرنامج الطاقة المتجددة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية ، هند حمد الغانم مدير التسويق بدار مستشارو الخليج ، سعد المعيلي اختصاصي التسويق في ايكيا ، د.فادي الخطيب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالكلية الاسترالية ، د.حسن سالتي رئيس قسم الهندسة الكهربائية بالكلية الاسترالية ، د. سيد سليماني رئيس قسم الهندسة المدنية بالاسترالية ، والاعلامية سارة الفارسي ممثلة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية .

ومن مكتب التوجيه والارشاد حضرت رئيسة المكتب رابعه بورسلي والمشرفة سامية بوقماز ، حيث سيكون حلقة الوصل بين طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ومنظمة مهندسون بلا حدود لحث الطلبة على المشاركة في مسابقة THE CHALLENGE والتي يستمر التسجيل فيها من 22 نوفمبر2017 حتى ٣١-١٢-٢٠١٧ ، والتسجيل فيها عبر موقع مهندسون بلا حدود @EWB_KW وسيقوم مكتب التوجيه والارشاد بالتعاون مع المسئولين في مهندسون بلا حدود بعمل ورش تدريبية وسيمنار للطلبة المشاركين يتم الاعلان عنها بحينها .

والجديــر بالذكـــــر بأنه سـيمنح الفريق الفائز فرصة لحضــور المؤتمر الســــنوي
( World Federation of Engineering Organization) .

وناقشت اللجنة المقترحات والأفكار الخاصة بتنظيم مسابقة لطلبة السنوات الأخيرة بكليات الهندسة بدولة بالكويت والطلبة الكويتيين المتبعتين خارج الكويت في جامعات هندسة بالخارج وللمهندسين حديثي التخرج وسيتم الإعلان عن هذه المسابقة عبر موقع منظمة مهندسون بلا حدود ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى ، وكذلك سيعلن عن الجوائز للفرق الفائزة بهذه المسابقة .

ومن جانبها أشارت المهندسة قراشي أن ن المسابقة لجميع طلبة كلية الهندسة في الجامعات بداخل الكويت وخارجها، وتتمثل في وضع تصميم هندسي مستدام لوحدة سكنية للأسر اللاجئة في مخيمـات (داداب) في كينيا والتي تعتبر معسكرا دائما يستضيف أكثر من 245 ألف لاجئ، مضيفة أن المقترح يجب أن يكون سكنا نموذجيا صديقا للبيئة ويخلق ظروف معيشية تتواءم ومتطلبات العيش فيه ويحقق عناصر الاستدامة ويركز على الآثار البيئية والاقتصادية والاجتماعية ويحسنها.

وأضافت، أنه على المتسابقين تقديم التقرير الفني للتصميم مع الرسومات وتجهيز عرض مرئي عن المقترح لتقديمه في ورشة عمل ستقيمها «مهندسون بلا حدود – الكويت» ويحدد موعدها لاحقا.

شكرت المهندسة زينب قراشي عميد الكلية و الجهات الداعمة والراعية لدعمها وتعاونها ، وقالت أن هذه المسابقة هي مساهمة من «مهندسون بلا حدود – الكويت» في دعم الجهود الدولية لتوفير أفضل الشروط للاجئين حول العالم والذين بلغ عددهم وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة في 2017 نحو 2.6 مليون لاجئ يعيشون في ظروف صعبة وسيئة جدا في المخيمات حول العالم.

مشيرة إلى أن التسجيل ممكن لجميع طلبة الهندسة من جامعة الكويت والجامعات الخاصة وكذلك الطلبة الدارسين في الخارج والمبتعثين من التعليم العالي وكذلك الخريجين الذين لم يمض على تخرجهم سوى سنتين.

ومن جهته قال عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور عبداللطيف الخليفي نرحب بهذه الفكرة ونشكر الأخوة والأخوات في «مهندسون بلا حدود – الكويت» وأن الكلية سعيدة بمثل هذه المبادرة الشبابية وسنقدّم لها الدعم الممكن لإنجاح هذا المشروع وتقديمه بالشكل المهني والهندسي المطلوب

شاهد أيضاً

ألاء القلاف: النفايات صورة تلوث مجتمعنا الكويتي

اكدت ألاء القلاف من الجامعة الكويت في تصريح لها عبر جريدة آي وش الإلكترونية ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *