الرئيسية / منوعات / الخراز: عدد الفرق 124 وكاظم: شطب 40 لم يعملوا

الخراز: عدد الفرق 124 وكاظم: شطب 40 لم يعملوا

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ان عدد الفرق التطوعية المسجلة بالوزارة بلغ 124 فريق وهناك الكثير من الفرق الجديدة تحت الاشهار.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الخراز على هامش حفل تكريم 16 فريق تطوعي من الفرق المميزة والفاعلة بحسب تقارير وزارة الشؤون بحضور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم ومدير ادارة تنمية المجتمع نادية العازمي .

وأكد الخراز حرص الوزارة على توفير الرعاية لهذه الفرق بعد اشهارها و متابعة اداءها خلال العمل على مدار السنة بالإضافة للتواصل معها و العمل على تقوية الروابط عبر اللقاءات المستمرة معهم وتقديم الدورات وتطوير المهارات في كافة مجالات عملها الى جانب العمل على توجيههم في خدمة المجتمع.

واوضح الخراز ان هذا الملتقى التكريمي سيكون سنوياً لتكريم المميزين من الفرق والتي تؤدي دورها المجتمعي بشكل مميز وتخدم الاهداف التي على اساسها تم اشهارها مشدداً على اهمية استمرار العمل معها لإظهار دورها اكثر بالمجتمع عبر مختلف القضايا

وعن الفرق غير الفاعلة وغير الملتزمة اكد الخراز انه يتم التعامل معها وفق ضوابط العمل مثل سائر الجهات التي تشرف الوزارة على عملها سواء كانت مبرات او جمعيات نفع او فرق تطوعية وتم إشهارها و لم تقم بدورها و لم تعمل على تنفيذ أهدافها التي أشهرت على اساسها بأنهاء دورها في حال لم تعمل على تعديل أوضاعها وتفعيل عملها.

وأكد الخراز ان الفرق ال 16 التي تم تكريمها تم اختيارها وفق الية محددة منها التزامها في الدورات التدريبية التي انعكست على الاداء بالعمل بالإضافة الى قيامهم بأنشطة متميزة سواء مع الادارة او مؤسسات حكومية مختلفة وحرصها على تجديد شهاداتهم قبل موعدها و عدم وجود اي مخالفات جزائية طيلة مسيرتها و تسليم الانجازات بشكل مستمر للإدارة و حسن التعاون والتواصل مع الادارة ..

واضاف الخراز كما تم مراعاة التنوع باختيار الفرق حسب الانشطة المختلفة منها البيئي ، والاجتماعي و تنظيم مشاريع والثقافي و تربوي وتراثي ومواهب مؤكدا انه سيتم انذار الفرق التي لاتعمل لتعديل وضعها

بدوره كشف الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية حسن كاظم عن شطب 40 فريق سجلوا ولَم يمارسوا اَي عمل .

موضحا ان التكريم سيكون عادة سنوية والهدف الاساسي هو بث روح المنافسة الشريفة بين هذه الفرق التطوعية وجميعها تصب في مصلحة الكويت .

واشار الى انه تم وضع ضوابط لهذه الفرق التطوعية والية اختيار الفرق مشيرا الى ان عدد الفرق التطوعية 124 فريق مسجل لدى الوزارة يمارسوا عملهم .

وتم تكريم 16 فريق من قبل ادارة تنمية المجتمع ضمن مشروع بادر المسؤول عن الفرق التطوعية وهي فرق متنوعة الانشطة ومتواصلة مع إدارة تنمية المجتمع نامل ان يتضاعف عدد الفرق المكرمة في السنوات المقبلة.

وبين كاظم ان سبب شطب بعض الفرق يعود لعدم قيامها باي نشاط ومنهم لم يستلموا شهادة لمن يهمه الامر رغم التواصل معهم مرات متعددة كاشفاً عن وجود طلبات عديدة في لجنة الاشهار المسؤولة عن الجمعيات الاهلية والخيرية والفرق التطوعية والتقييم.

شاهد أيضاً

مـــــراد: الإعلام نعت فقيدها ” خليل عباس حسين “

نعت وزارة الاعلام أحد روادها الأوائل المغفور له بإذن الله تعالى الإعلامي القدير خليل عباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *