الرئيسية / فنية / “الرحمة” على مسرح الدسمة الثلاثاء

“الرحمة” على مسرح الدسمة الثلاثاء

ثمن رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان الدعم الذى يقدمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب للحركة المسرحية من خلال جملة من الانشطة والفعاليات التى تتواصل على مدار العام . كما أشار السلمان الى ردود الافعال الايجابية التى حصدتها فرقة المسرح الكويتي خلال مشاركتها الاخيرة في مهرجان المسرح العربي بتونس منذ ايام .

وفي مستهل تصريحه الخاص قال الفنان احمد السلمان ستقدم فرقة المسرح الكويتي مساء الثلاثاء على صالة مسرح الدسمة مسرحية ” الرحمة ” وهى المسرحية الفائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت المسرحي بالاضافة لفوز المسرحية بعدد أخر من الجوائز من بينها جائزة افضل ممثل للفنان علي الحسينى وافضل سينوغرافيا للفنان فيصل العبيد وجائزة افضل ممثل واعد للفنان مهدي القصاب . والمسرحية من تاليف الكاتب العراقي عبدالامير شمخي واخراج الدكتور مبارك المزعل والمسرحية من بطولة علي الحسيني وسماح ومهدي القصاب وابراهيم الشيخلي وعبدالله الحسن وسعود بوعبيد ..وتقدم عروض المسرحية ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي . وبهذة المناسبة لا يسعنى الا ان اشيد بالدعم الكبير الذى يقدمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب على الدعم والرعاية للفرق المسرحية سواء من خلال مهرجان الكويت المسرحي او الليالي الكوميدية او المشاركات الكويتية الخارجية .

وأشار رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الى ان الفرقة ستقدم أيضا يوم 28 يناير الجاري وضمن عروض مهرجان القرين مسرحية ” نهيق الاسود ” والتى قدمت ضمن عروض الليالي الكوميدية وحصدت كثير من النجاح والاهتمام . والمسرحية من تاليف مشعل الموسي واخراج عبدالمحسن القفاص وبطولة عدد من النجوم الشباب ومنهم محمد طاحون ومحمد عاشور وومشعل العيدان ومصطفي محمود … .

كما أثنى الفنان احمد السلمان على التميز الذى حصدته مسرحية ” عطسة ” خلال مشاركتها في مهرجان المسرح العربي منذ ايام في العاصمة التونسية . وكانت هذة المسرحية قد فازت بجائزة افضل عرض في مهرجان المسرح العربي للشباب كما فازت بالجائزة الذهبية لمهرجان الاردن المسرحي . هي من تاليف محمد المسلم واخراج عبدالله التركماني وبطولة عبدالعزيز النصار وكم اخر من النجوم . ولا يمكن وصف ردود الافعال من قبل اهم نقاد المسرح في العالم العربي الذين وصفوا العرض بانه تجربة مسرحية اضافية في رصيد المسرح في الكويت والعالم العربي .

وفي ختام تصريحه أكد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتب احمد السلمان بان الشباب سيظلون الرهان الحقيقي لفرفة المسرح الكويتي ولمستقبل الحركة المسرحية في كويتنا الغالية .

شاهد أيضاً

الحشاش في ” ستاند آب ” على مسرح دعيج الخليفة

– عرض خليجي في مارس مع عمان للكوميديا … قضايا اجتماعية عديدة كانت أساس الـ”ستاند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *