الرئيسية / منوعات / نصائح د. العبدالله للأطفال في دروازة النخيل

نصائح د. العبدالله للأطفال في دروازة النخيل

استهل الفريق الطبي بقيادة الدكتور حسين العبدالله استشاري طب أطفال مع بعض من زملاءه الأطباء من خلال استمراره في العطاء وتقديم التوعية التثقيفية في مجال الصحة وأقيم على أرض دروازة النخيل السياحي مساء أمس الجمعة .

قدم الفريق الطبي رسالته لشراكته المجتمعية نحو تنشأت جيل يتمتع بالصحة والذكاء والمتمثل في الدكتور قاسم الخليفة و الدكتورة حوراء الحسن و الدكتورة ولاء الحسن قاموا بعرض مجموعة من الأدوية وخافضات الحرارة والتعريف بالأنواع المختلفة والجرعات الصحيحة من كل نوع والمناسبة للفئات العمرية وكيفية الاستخدام دون الإضرار بصحة الأطفال والكثير من المعلومات الحائزة على إعجاب الزوار.

على الجانب الآخر قدم الدكتور محمد البقشي والدكتورة إيمان الموسى أمثلة مختلفة من المواد الكيميائية والأخطار المترتبة عند ابتلاعها والطرق السليمة للإسعافات الأولية عند حدوث مثل هذه الحالات إسعاف مقنن يعني حفظ حياة إنسان والطرق الآمنة للاحتفاظ بالمواد داخل المنزل تجنبا لحالات التسمم و التي أنهت حياة بعض الأطفال.

وفي قلب الفريق أجرى الدكتور علي الحسن والدكتور محمد البقشي فحوصات للأطفال من عمر اليوم الأول وحتى دون ١٣ سنه واكتشاف حالات نقص فيتامين” د” من خلال التشخيص ثم التوجيه بعدد الجرعات اللازمة من فيتامين “د” والنظام الغذائي السليم والمصادر المنوعة والدراسات الحديثة لفيتامين “د” التي أنبأت عن ضرورة أخذ الفيتامين لجميع الفئات ،وكافة الأعمار.

كان نصيب من الابتهاج مع الدكتور أحمد الشمس والدكتورة زينب الحسن والمهندسة اعتدال المعيلي لأطفال الزائرين بألعاب ترفيهية ثقافية متناسبة مع المرحلة العمرية لكل طفل.

صدى العطاء جذب حضور قوي ومميز من مناطق الوطن المختلفة أحدثه الفريق الطبي وثق من خلال منصة الإعلامية جواهر محمد “سناب حساويات ” .

وكان من ضمن زوار الملتقى كل من الأخصائي ماجد الغزال رئيس التمريض بالصحة العامة و الشاعر محمد البادي من منطقة الرياض والمشرف العام لفريق “عندي حلم” و سامي المغلوث قائد فريق العمل بمستشفى الحرس الوطني وياسر الحكيم من مركز العيادات الشامل بقوى الأمن بالدمام و الإعلامي صلاح الدوسري سناب “ولد الشرقية” من منطقة الخبر والعديد من الشخصيات التي شاركت بحضورها في خدمة الوطن والسعي نحو حياة تملؤها الصحة والسعادة وكانت المتابعة الإدارية والإشراف المنعكس ضوؤه المميز للأستاذة زينب العبدالله.

الفريق خلال فعاليته “طفلي أمانة” أسس دعائم راسخة ضامنة لحياة الأطفال بصفة خاصة وحياة الناس لنشر ثقافة الوقاية والوعي خير من العلاج بعد الألم والأسى.

شاهد أيضاً

العنزي: تعاونية جابر الأحمد تسعى لتخفيض الأسعار

اكد رئيس لجنة المشتريات في جمعية جابر الاحمد التعاونية المهندس مبارك العنزي ان مجلس الادارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *