الرئيسية / أمنية / رادارات الداخلية ترصد المواطنين في أسبوع المرور

اللواء الشويع: تواجد مباشر بين رجال المرور أمام الجمهور

رادارات الداخلية ترصد المواطنين في أسبوع المرور

  • العميد الكندري: لابد من مشاركة أفراد المجتمع في أسبوع المرور الخليجي

برعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ومساعد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد توحيد عبد الله الكندري وممثلي الجهات المشاركة والمعاونة والداعمة من الهيئات الحكومية والأهلية وقيادات قطاع المرور بالمحافظات الست انطلقت اليوم الأحد 11/3/2018 فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بحديقة الشهيد الذي تستضيفه دولة الكويت ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 15/3 الجاري.

وقد رحب اللواء الشويع بالحضور مقدماً خالص الشكر والتقدير مشيداً بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري لدعمهما وحرصهما للقضية المرورية.

وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المرور لهذا العام انطلقت اليوم من خلال حفل الافتتاح وفتح الأجنحة الخاصة في المجمعات التجارية الافنيوز وقيت مول وتقديم النصيحة والتوعية للمواطنين والمقيمين من رواد المجمعات من خلال المتخصصين في قطاع المرور والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ، بالإضافة إلى إطلاق مسابقات التوعية لأبنائنا في مدارس وزارة التربية ومسابقة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وغيرها من الفعاليات ما يؤكد على أن أسبوع المرور أسبوعاً توعوياً في المقام الأول وليس لتحرير المخالفات.

ونوه اللواء الشويع بأن مجمعي الأفنيوز وقيت مول يشهد العديد من الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للمواطنين والمقيمين والتي منها فتح (القفل) المسجلة بحق المخالفين.

وبدوره أكد مساعد مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد توحيد عبدالله الكندري على أهمية دور وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر التوعية المرورية والأمنية، لافتا إلى تأثيرها المباشر في توصيل الرسالة التوعوية.

وأوضح أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تبذل قصارى جهدها لتوصيل رسائلها التوعوية إلى جميع مستخدمي الطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بهدف نشر الثقافة المرورية بين أطياف المجتمع منوهاً إلى أن هذا يتم من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار إلى اننا نسعى دائما إلى تقليص عدد الوفيات والتخفيف من الخسائر الناجمة عنها، منوها أنه من تاريخ 1/1/2018حتى 11/3/2018 شهد (86) حالة وفاة حسب احصائية الأدلة الجنائية يقابلها عدد أكبر من اصابات الحوادث نتيجة السرعة الزائدة أو استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة أو عدم ربط حزام الأمان.

كما قدم العميد الكندري شكره وتقدير لوسائل الاعلام المختلفة متمنيا تعاونهم مع الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني من خلال الحملات التوعوية التي تنفذها الإدارة.

وجديراً بالذكر أن فعاليات أسبوع المرور قد بدأت بتوزيع ميداني للبروشورات التوعوية في الصباح الباكر على قائدي المركبات من المواطنين والمقيمين بجميع المحافظات عبر حملة توعوية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي واللوحات الإرشادية على الطرق الرئيسية ، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الأوقاف لتوعية المصلين في خطبة الجمعة حول آداب الطريق.

وشارك مجموعة من الأطفال في تقديم عرض مسرحي عن القضية المرورية ثم قدم عرض آخر للمشاريع والإحصائيات المرورية.

وفي الختام تم تكريم الشركات الراعية للفعاليات كما تم تكريم مساعد مدير عام الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد توحيد عبدالله الكندري.

هذا وتستمر الفعاليات غداً الاثنين الموافق 12/3 بزيارة لمستشفى الرازي وفي يوم الثلاثاء مسابقة لطلبة الثانوية اناث بوزارة التربية ويوم الأربعاء مسابقة لطلبة الثانوية ذكور بوزارة التربية ومحاضرة بجامعة الكويت وتختم الفعاليات يوم الخميس الموافق 15/3/2018 بحفل ختامي لأسبوع المرور .

شاهد أيضاً

اللواء النواف يترأس قطاع الأمن العام

ترأس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح اجتماعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *