الرئيسية / منوعات / ‏د.سعاد أبل: مجال الجراحة شهد تطورا ملحوظا في التكنولوجيا

‏د.سعاد أبل: مجال الجراحة شهد تطورا ملحوظا في التكنولوجيا

‏اكدت الدكتورة سعاد ابل رئيسة المؤتمر ان المؤتمر يهدف الى التعرف على الأساليب العلمية الحديثة و الابتكارات الجديدة في مجال جراحة الاطفال و التوقف على اخر التطورات التكنولوجية و الجراحية في هذا المجال خاصة في جراحة المناظير و مناقشةً الحالات المعقدة و النادرة مع الخبراء و المختصين.

و أن مجال الجراحة بشكل عام شهد تطورا ملحوظا في التكنولوجيا و الأدوات الجراحية والتطور في التقنيات الجراحية مبينة أن هناك عدد من المتحدثين الدوليين الذين يشاركون في المؤتمر من الولايات المتحدة الامريكية و أوروبا و الشرق الأوسط.

وان قسم جراحة الاطفال مع رابطة جراحة الاطفال الكويتية يسعى حثيثا إلى استقطاب رموز طبية عالمية لاستثمار خبراتها في تطوير المنظومة الصحية في الكويت في مجال جراحة الاطفال.

وسيكون هناك ورش عمل عدة منظمة بالتعاون مع جمعية جراحة المناظير الدولية للأطفال فرع الشرق الأوسط على مدى يومين مسبق للمؤتمر لتدريب الأطباء على أساليب جراحة المناظير الدقيقة للأطفال مع نخبة من الجراحين العالميين و المتميزين في هذا المجال.

كما سيقوم أطباء عالميين بإجراء عمليات جراحية معقدة على مدى يومين مع مساعدة أطباء جراحة الاطفال بالقسم و سيتم بث مباشر من عمليات مستشفى ابن سينا الى قاعة المؤتمر في قاعة سلوى الصباح ايمانا منا بتوفر الإمكانيات الكاملة لعمل العمليات الجراحية المعقدة كانت ام الروتينية في قسم جراحة الاطفال بابن سينا حيث يوجد مجموعة من الاستشاريين ذوي الخيرة و الكفاءة و اصحاب تخصصات دقيقة في مجال مناظير الاطفال من الجامعات الدولية العريقة. كما وفرت وزارة الصحة جميع الأدوات و التقنيات اللازمة لعمل هذه العمليات كما هو متفق عليه عالميا.

و تبنى قسم جراحه الاطفال بمستشفى ابن سينا للمركزية بتقديم الخدمه الصحية المتميزة و عدم تشتيت الخبرات عن طريق افتتاح أفرع للقسم في المستشفيات العامة وذلك تماشيا لما هو معمول به عالميا في مجال جراحه الأطفال.

و كما هو معروف ان قسم جراحه الاطفال في مستشفى ابن سينا هو الوحيد المعنى بتقديم الخدمه العلاجية للمواطنين و المقيمين في دولتنا الحبيبة الكويت للفئه العمرية من الولادة وحتي عمر ال ١٢ سنه.

فما يميز جراحه الاطفال هو التعامل اليومي مع الحالات النادرة و المعقدة والتي تستلزم وجود عدد من الاستشاريين ذوي الخبرات الجراحية و الحاصلين على المؤهلات العالمية و أهمها البورد الكندي و هذا التواجد لا يقتصر على النادر و المعقد من الحالات بل حتي على بعض ما يبدوا روتينيا لمن هو من خارج التخصص ،ايضا في بعض الاحيان يستوجب وجود الاستشاريين ذوي الخبرة .

وعليه فإننا و خلال الأعوام المنصرمة استطعنا تطوير نظام عمل القسم بناء على ما لمسناه من تطور عالي في مجال الرعاية الطبية للأطفال فقمنا بعمل البروتوكولات المفصلة بطريقه مدروسة اثمرت سرعه بالتشخيص و انخفاض في معدل الأخطاء والمضاعفات الطبية و الأهم من ذلك انخفاض معدل الوفيات مقارنةً بالأعوام السابقة و لوجود التواصل المتميز بين أعضاء الفريق و سهوله الحصول على الإحصائيات لوجود الخبرات الجراحية في مكان واحد فقد قام القسم بجهود استباقية لمنع حدوث إصابات او وفيات لأكثر من مرض كما اننا نامل بنقل كفاءة القسم الى العمل في مشروع مستشفى الاطفال التخصصي و المدرج على اعمال خطه التنمية للدولة و المأمول الانتهاء من إنشائه خلال السنوات القادمة والذي بدوره سينقل الخدمات الطبية للأطفال وأسرهم نقله نوعيه اسوة بالدول المتقدمة لما فيه صحه و سلامه أبناء و بنات وطننا الحبيب الخدمه الصحية المتميزة و عدم تشتيت الخبرات عن طريق افتتاح أفرع للقسم في المستشفيات العامة تماشيا لما هو معمول به عالميا في مجال جراحه الاطفال كما هو معروف ان قسم جراحه الاطفال في مستشفى ابن سينا هو الوحيد المعني بتقديم الخدمه العلاجية للمواطنين و المقيمين في دولتنا الحبيبة الكويت.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.