الرئيسية / جامعة الكويت / مريم الإبراهيم: 28 حاوية لتجميع البلاستيك في جميع المحافظات

طالبت بضرورة إعادة تدويره من خلال " امنيه "

مريم الإبراهيم: 28 حاوية لتجميع البلاستيك في جميع المحافظات

اكدت الطالبة مريم الإبراهيم من جامعة الكويت ان البلاستيك يعتبر احد المواد التي ساعدت الانسان كثيرا في حياته خصوصا في السنوات الاخيره ، لكننا لا يمكننا ان نهمل تأثير البلاستيك السلبي على البيئة و من يعيش عليها .

وأضافت ان تلوث المحيطات و الشواطئ بالبلاستيك يعتبر ازمه عالميه ، فأضرار البلاستيك على اليابسة و خصوصا انه يحتوي على الكلور الذي يصدر مواد كيميائية سامه في التربة المحيطة و التي يمكن ان تتشرب المياه الجوفية او مصادر المياه الاخرى التي حولها و تسبب اضرار بالغه للأنظمة البيئية و تؤذي الكائنات التي تعتمد على تلك المصادر كمصدر شرب لهم وايضا المخلفات البلاستيكية تمنع ضوء الشمس عن الكائنات البحرية .

أما عن المشروع قالت نأتي الى مشروع “امنيه ” و هو مشروع قام على تأسيسه كل من سناء الغملاس ، وسعود الفوزان ، و فرح شعبان ، ففكرة المشروع هي اعادة تدوير العبوات البلاستيكية و تحويله الى ماده خام تدخل في صناعات عديده منها الملابس و البلاستيك و اللدائن . تم انشاء اول مصنع لتدوير البلاستيك في الكويت بفضل مشروع امنيه ، تكون المشاركة في جمع العبوات البلاستيكية عن طريق جمعهم بأكياس و عند الانتهاء يتم الاتصال على امنيه او ارسال رساله نصيه لهم فيتم ارسال حافله لأخذ الاكياس الممتلئة .

واختتمت مريم الإبراهيم ان امنيه لديها ٢٨ حاويه للتجميع في جميع محافظات الكويت ، مشروع امنيه يوفر كرتون لجمع البلاستيك و الورق ايضا بالمجان و عندما يتم ملئه يستلمه المصنع و يتم التدوير.

شاهد أيضاً

نشمية: علينا ترشيد الاستهلاك للأجيال القادمة

اكدت الطالبة نشميه الظفيري من جامعة الكويت في تصريح لها عبر جريدة آي وش الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *