الرئيسية / إقتصادية / تعيين آيديميا من قِبل إس آي إكس لخدمات الدفع

تعيين آيديميا من قِبل إس آي إكس لخدمات الدفع

كولومب، فرنسا – أعلنت اليوم شركة “آيديميا”، الرائدة العالميّة في مجال الهويّة المعزّزة، عن توسيع الشراكة التي انطلقت عام 2010 مع “إس آي إكس” لخدمات الدفع، وهي شركة سويسرية رائدة في معالجة البطاقات. وتقوم “إس آي إكس” لخدمات الدفع كلّ أربعة أعوام بإصدار مواصفات جديدة للرقاقات نيابةً عن جهات إصدار بطاقات الدفع في سويسرا، يتبعه تقييم اثنَين من المزوّدين. وتمّ اختيار “آيديميا” في كلّ من عام 2010 لتطوير وإمداد رقاقات “إي إم في آي‘12” للفترة ما بين عامي 2012 – 2016، وعام 2014 لتطوير وإمداد رقاقات “إي إم في آي‘16” للفترة ما بين عامي 2016 – 2019. وفي الفتر ما بين عامي 2012 – 2017، سلّمت “آيديميا” 11 مليون وحدة في إطار مشاريع “إي إم في آي‘12″ و”إي إم في آي‘16” التابعة لشركة “إس آي إكس”. وسيتمّ إصدار الجيل الجديد من المنتج، باسم “إي إم في آي‘20″، للفترة ما بين 2020 -2023؛ وسيستند إلى مواصفات تطبيق الدفع المشترك “إي إم في كو”، و”باي باس” من “ماستركارد”، ومواصفات الدفع غير التلامسي “في سي بيه إس” من “فيزا”. وسيقوم هذا الجيل الجديد من الرقاقات باعتماد واجهة تلامسيّة تسند إلى تطبيق الدفع المشترك “إي إم في كو”، وواجهات غير تلامسيّة تسند إلى “باي باس” عبر تطبيق الدفع المشترك أو الدفع غير التلامسي “في سي بيه إس” من “فيزا” أيضاً عبر تطبيق الدفع المشترك على التوالي.

وستتيح رقاقات “إي إم في آي‘20” للمصارف السويسريّة تقديم خيارات دفع غير تلامسيّة، بالإضافة إلى الوظائف القياسيّة لبطاقات الدفع، والبطاقات الائتمانيّة، والتجارة الإلكترونيّة من علامتَي “ماستركارد” و”فيزا”، والتي تُحسّنها الامتدادات الوظيفيّة من “إس آي إكس لخدمات الدفع”.

وعلّق بيار باريال، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المؤسسات الماليّة لـ”آيديميا”، قائلاً: “يسرّنا تعزيز وتجديد شراكتنا مع ’إس آي إكس‘ لخدمات الدفع للمشروع الثالث على التوالي عبر هذا الجيل الجديد من رقاقات ’إي إم في آي‘20‘. ويُبرهن ذلك عن أهميّة السوق السويسريّة بالنسبة لشركتنا. وسيُتيح هذا المنتج المتطوّر للمصارف تقديم قيمةٍ متصورة مُحسّنة لحاملي بطاقاتهم، بما في ذلك خدمة الدفع غير التلامسيّة سهلة الاستخدام”.

شاهد أيضاً

جمال جعفر: حفر 6 آبار جديدة نهاية فبراير

أوضح جمال جعفر الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أن الشركة تتوقع إغلاق استدراج العقود لمشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *