الرئيسية / فنية / مسرحية ” الصمود ” بلا دعم

اكدوا سعادتهم بتقديم العرض

مسرحية ” الصمود ” بلا دعم

كتبت: رهام خليل

بجهود ذاتية بأقل الامكانيات المتاحة ومسرح متواضع كانت مسرحية الصمود هذا العمل التطوعي الذي عانى فريقة حتى يجسد هذه الملحمة المسرحية الوطنية.

كما قال مؤلف ومخرج العمل التطوعي الصمود الأستاذ محمد الفهد مسرحيه الصمود هي مسرحيه كويتية وطنية تجسد استبسال اهل الكويت ومقاومتهم للاحتلال العراقي للكويت واستشهاد الكويتيين لأجل تراب الكويت حتى نلنا تحرير بلدنا من الاحتلال الصدامي حيت سطرت المقاومة الكويتية الباسلة اروع البطولات واروع التضحيات من اجل تحرير الكويت …من هذا المنطلق جاءت فكره الصمود التي تحاكي الغزو ويوم الخميس الاسود ولقد قدمنا المسرحية وكنا نجوما في تجسيد معاني الالم و المعاناة التي عشناها في ايام الغزو حيث لا امان ولا استقرار ولا موارد غذائية فتحملنا المعاناة وقاومنا الغزاة ولقد عرضنا المسرحية ولاقت استحسان الجمهور برغم قلة امكانيات العرض حيث نقدمها لمده 4 ايام اعتبارا من الخميس2/8/2018 ولغايه يوم الاحد ..على مسرح عبدالعزيز حسين الثقافي في منطقة مشرف.

ومن الصدف ان يكون بدأيه عرضنا هو يوم الخميس 2/8 والغزو ايضا يوم الخميس 2/8 والفرق هنا ان هذا خميس اسود وهذا خميس ابيض لاننا ننعم في بلدنا الحبيبة الكويت.

وأشاد المشرف العام وبطل العرض الفنان مبارك السلطان بجهود فريق العمل التطوعي وقال رغم الذكريات الأليمة لفترة الغزو الا أني سعيد بهذا العمل التطوعي ونجاحه ولكني كنت اتمنى الدعم والمساعدة لإظهار هذا الإبداع بطريقة تليق به ومهما قلنا تبقى الكلمات قليلة في وصف ماعنينا أيام الاحتلال حتى من الله علينا بالفرج .

وقال فريق العمل تطوعي بالكامل وعلى قدر استطاعتنا قدمنا شيء بسيط بجهود ذاتية قليلة الامكانيات من ناحية الديكور والإضاءة وذلك لقلة الدعم ، ولكننا نرجو الاستمرار في أعمال تطوعية قادمة ويكفينا إرضاء الجمهور وتفاعله معنا وان شاء الله يستمر التفاعل لآخر يوم عرض.

وكل الشكر للقائمين على هذا العرض التطوعي ولكل فريق العمل وكل الشكر لفريق التنظيم فريق قائد الإنسانية التطوعي.

ومن جهة أخرى اشاد الفنان عبدالله الفريح بالعمل التطوعي وبجهود الفريق المشارك وأعرب قائلا كل الفخر ان نوثق تاريخنا المشرف بجهودنا الذاتية وكم أسعدنا حضور وتفاعل الجمهور وبرغم ضعف الإمكانيات لكننا سعداء بنجاح العرض.

واكد الفنان احمد الحسن انه سعيد ويتشرف بمشاركته في هذا العمل الوطني الي يأثر تأثير كبير على الشعب الكويتي بل والشعب الخليجي كامل وهذا العمل يمثل فترة زمنييه ممكن تكون صعبه في الجيل السابق لكن لازم ينتبه لها هذا الجيل حتى لا ينسى تاريخه ولَم أتردد بقبول هذا العمل التطوعي ولكننا تمنينا الدعم للاستمرارية حتى يكون العمل مكتمل ويظهر للجمهور في احسن صورة ونوعدكم بالعمل التطوعي القادم شهداء القرين ونناشد وقفة الجميع معنا.

كما قالت الفنانة فرح المهدي كم انا سعيدة بتفاعل الجمهور رغم الإمكانيات البسيطة للعمل وكلنا فداء الديرة ونتمنى تشرفونا بحضوركم ومساعدتنا حتى نرتقي بأعمالنا التطوعية القادمة.

وفي النهاية توجه مؤلف ومخرج العمل محمد الفهد في كلمة أخيرة قائلاً عملت هذه المسرحية تطوعا مني ومن طاقم العمل حيث دفعت من حسابي الخاص على هذه المسرحية في سبيل ارسال رسالة مهمة وهي اننا يجب ان نوثق هذه الاعمال حتى يعرف الجيل الحالي و الاجيال القادمة كيف ضحينا بالغالي والنفيس من اجل تحرير بلدنا الحبيبة الكويت من الاحتلال العراقي.

وأضاف الفهد لا ننسى اخذت عهد على نفسى بعمل مسرح وطني متخصص بحب الكويت وكيف ندافع عليها ضد المخاطر المحيطة حولها …لكن للاسف لايوجد أي جهة حكومية او حتى أي شركات او مؤسسات تدعم هذا المشروع المهم لتوثيق الاحداث التي عصفت في البلاد قديما و كيف تجاوزنا المحنه بفضل سواعدنا وهمة الشعب الكويت ومن هنا اتوجه الى المؤسسات الحكومية لدعم هذا المشروع حتى لا يتعرض الى الاجهاض.

العمل من بطوله مبارك ماجد سلطان ومحمد الفهد وعبدالله الفريح واحمد الحسن وعادل الخليفة وفرح الهادي ولولو ومجموعه من الشباب المميزين على الفهد وحسين الفهد وعبدالرحمن الحميدي ومشعل الحمر والاطفال المميزين وهم وعبدالله الفهد
وشيخه وعايشه.

ومنا الي المسؤولين لدعم هذه الأعمال الوطنية حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

شاهد أيضاً

الفاشينستا ” ليلى ” مطلوبة في مصر وإيران

تغادر الفاشينستا الكويتية ليلى الكندري متوجهة إلى القاهرة بدعوه من المنتج المصري المعروف محمد السبكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *