الرئيسية / رياضة / شباب العربي احرجوا عواجيز الملكي

بعشرة لاعبين تعادل مع القادسية وعبد الغفور نجم المباراة

شباب العربي احرجوا عواجيز الملكي

خطف العربي، نقطة ثمينة في ديربي الكويت، أمام القادسية، في المباراة التي جمعت بينهما في ختام منافسات الجولة الأولى.

ونجح مهاجم الأخضر، حسين الموسوي، في تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي كانت تسير نحو تقدم الأصفر بهدف سجله سلطان العنزي في الدقيقة 80، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

واستطاع القادسية إحكام سيطرته على شوطي المباراة، في ظل تراجع دفاعي كبير للأخضر، وفرص بالجملة لاحت للأصفر أنقذها ببراعة الحارس العرباوي سليمان عبدالغفور.

وسيطر القادسية بصورة مطلقة على مجريات الشوط الأول، بفضل خطة متوازنة دفاعا وهجوما.

في المقابل جاء ظهور العربي خجولا، بعد أن كثف مدرب الفريق، السوري حسام السيد، من عدد اللاعبين في المنطقة الخلفية، على أمل الحفاظ على التعادل على أقل تقدير.

وفي الشوط الثاني، حاول العربي تفادي الضغط الهجومي القدساوي، ودفع مدرب الفريق، بمشاري الكندري، على حساب بدر طارق، وهو ما نشط قليلا صفوف الأخضر، لا سيما بعد دخول أحمد رحيل، على حساب زيد زكريا.

على الجانب الآخر، لم يجر مدرب القادسية، الروماني مارين، أي تبديل في بداية الشوط الثاني، نظرا لتفوق فريقه الملحوظ، ورغبته في الحفاظ على نفس الأداء.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن بالنسبة للعربي، حيث شهدت الدقيقة 63، إشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفريق، خلف أحمد خلف، ليتحمل الخط الخلفي عبئا إضافيا.

ونشط العربي في الثلث ساعة الأخيرة، في ظل تحركات مثمرة للبديل مشاري الكندري، الذي عاون كثيرا حسين الموسوي.

ودفع الروماني مارين، بعبد الله ماوي، على حساب صالح الشيخ، على أمل إنقاذ الوضع، وهو ما نجح فيه ماوي، الذي صنع فرصة الهدف الأول الذي سجله الأصفر عن طريق تسديدة من سلطان العنزي في الدقيقة 80.

وحاول العربي العودة للمباراة بعد التأخر بهدف، حيث دفع مدرب الفريق بخالد إديلم، كورقة أخيرة، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع استطاع حسين الموسوي خطف هدف التعادل، مستغلا خطأ الحارس خالد الرشيدي.

شاهد أيضاً

الدكتور صقر الملا يستقبل المهنئين

اقام الدكتور صقر غانم الملا نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشئون الرياضة بمقر الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *