الرئيسية / فنية / الفنون والآداب تكرم ” داود حسين “

الفنون والآداب تكرم ” داود حسين “

كتبت: رهام خليل …
تحت رعاية معالي وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب أ.محمد الجبري، افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مهرجان ليالي مسرحية كوميدية 4″ ويستمر حتى ٩/٩ شخصية المهرجان الفنان الكبير داود حسين وبحضور د. بدر الدويش الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وحضور د .نبيل الفيلكاوي رئيس نقابه الفنانين الكويتيين ونخبة من الفنانين والإعلامين بحضور وتفاعل جماهيري في مقدمة الحضور الفنان الكبير جاسم النبهان الذي يعود للمسرح من خلال عرض مسرحية دربك خضر مع الفنانة الكبيرة انتصار الشراح تأليف وإخراج خالد الراشد. وحضور الفنان الرائع طارق العلي متبني المواهب الشابة .والفنانة مني شداد. والفنانة عبير الجندي وسفير المعاقين الإعلامي عبدالكريم العنزي ونخبة كبيرة من الفنانين والإعلامين.

ابتدأ الافتتاح بالنشيد الوطني وتكريم المشاركين بالمهرجان وفي كلمة الافتتاح قال طارق دهراب مدير المهرجان.أشكر كل القائمين على هذا المهرجان ولقدأصبح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الملاذ الأول لاحتضان الشباب وإبراز مواهبهم في المجال الفني والثقافي والأدبي والمسرحي،حيث تحرص إدارة المسرح على توفير المناخ المناسب ليقدموا تجاربهم المسرحية وتبادل الخبرات ومثال على ذلك مهرجان ليالي مسرحية الكوميدي الرابع الذي بات من أهم مهرجانات المسرح في العالم العربي.

والذي يهدف إلى دعم تطلعات شباب الحركة المسرحية و صقل خبراتهم وإعطائهم فرصة لتقديم إبداعاتهم إضافة لتقديم فرصة للعروض المميزة والفنانين المبدعين للتبني من قبل المنتجين .

وقال دهراب هؤلاء الفنانين الموهوبين وجدوا نافذة لإبراز ما يمتلكونه من خلال مشاركاتهم في العروض المسرحية الكوميدية الهادفة التي تحتوي على مادة ثقافية تضاهي مثيلاتها من المسرح العالمي.

كما اكد ان الشباب محبي المسرح الكوميدي وجدوا فرصتهم من خلال المهرجانات و هناك العديد من التجارب الناجحة والناضجة لمؤلفين ومخرجين وفنانين شباب توفرت لديهم المساحة للتجربة والالتقاء بالجمهور والنقاد مثل مسرحية” فرحه ماتمت ” التي عرضت للجمهور باسم “عنبر 9” في فترة عيد الأضحى وعيد الفطر ولاقت نجاح جماهيري كبير معربا عن سعادته بنجاح العروض السابقة وتمنى التوفيق للعروض الحالية.

وبكل سعادة ووفاء ابتدأ الفنان الكبير داود حسين كلمته عقب التكريم مرحباً وشاكراً القائمين على المهرجان والتكريم والحضور الكريم قائلا اني ابن العملاق الكبير الراحل عبدالحسين عبد الرضا وكانت أول عروضنا علي مسرح الدسمة بمسرحية فرسان المناخ.

من ناحية اخرى وبطريقة فكاهية وجه كلمة إلى شباب الغد الفنانين الصغار المبتدئين وايضا المتمرسين في المهنة يحثهم فيها على الجد والكد والعمل وطرح أمثله على نفسه حينما كان في بداية المشوار انه كان يعمل مع فريق مسرح ويأخذ التذاكر ويقوم بتوزيعها على المارة بالشارع وهناك موقف ذكره أيضا حين ذاك سأله أحد الشباب من الممثل في المسرحية ؟ رد داود، انا الممثل وبهستيره ضحك قال انه كان يسعى ويجتهد ان يعطى لكل المارة تذاكر مجانية حتى يشاهدوا المسرحية، فأنتم شباب طموح مجتهد لا تجلس في المنزل تنتظر الدور اطرق على كل الابواب حتى تنفتح لك ثغرة .

عرض الافتتاح الأرجوحة لاقه قبول واستحسان الجمهور وهو للمخرج نصار النصار وتأليف ندين جمال وأبرز العرض عن طاقات شبابية وكوميديا ساخرة تحتاج فرصة لإبراز ابداعهم نتمنى لهم التوفيق بكل العروض.

ومني لإدارة المسارح أغلب المهرجانات التي تقام بمسارح الدولة تعاني من ضيق المساحة بسبب الازدحام وضيق حجم المسارح وضعف الإمكانيات المتاحة ونرجو مزيد من الاهتمام حتي يتسنى للقائمين على المهرجانات تقديم الأفضل في أعمالهم وعروضهم حتي لا يعانو من تكاليف المسارح الخاصة كل الشكر والتقدير للقائمين على المهرجان.

العروض التي ستقدم.
ماجيك لينس للانتاج الفني عرض الافتتاح «الأرجوحة»
للمخرج نصار النصار.
تأليف ندين جمال.

فرقة المسرح الشعبي
«وحش الفردوس»،
للمخرج علي البلوشي.
عرض يومين متتالين.

وفرقة المسرح العربي
«صالح يعود»،
تأليف نادية القناعي وإخراج عيسي الحمر.

ومركز «فن ون»
«دربج خضر»،
تأليف واخراج صالح الراشد
عرضين الخميس والجمعة.

وشركة مجموعة المرايا
وتقدمها فرقة المسرح الشعبي بعنوان
«مشروع صغير»،
للمخرج سامي بلال

شاهد أيضاً

“رحى الأيام” ترند رمضان بلا منافس

– “رحى الأيام” دراما تراثية وطنية اكتملت فيها عناصر النجاح. – مركز توثيق العمل الإنساني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *